رئيس الوزراء من الإسماعيلية: مصر تشهد نهضة شاملة.. دخول التأمين الصحى حيز التنفيذ بعد التأكد من القدرة لتقديم خدمة صحية مكتملة.. القيادة السياسية مهتمة بمفهوم بناء الإنسان.. ومراقبة الأسواق استعدادا لشهر رمضان

السبت، 21 أبريل 2018 04:49 م
رئيس الوزراء من الإسماعيلية: مصر تشهد نهضة شاملة.. دخول التأمين الصحى حيز التنفيذ بعد التأكد من القدرة لتقديم خدمة صحية مكتملة.. القيادة السياسية مهتمة بمفهوم بناء الإنسان.. ومراقبة الأسواق استعدادا لشهر رمضان شريف اسماعيل رئيس الوزراء
كتب هند مختار- صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إنه خلال زيارته لمحافظة الإسماعيلية، استعرض الموقف بالنسبة لعدد من المشروعات، مؤكدًا على أن هناك إنجاز على مستوى الجمهورية فى المشروعات، وأن هناك مشروعات بتكلفة 52 مليار جنيه تشهدها محافظة الإسماعيلية.

 

ووجه إسماعيل، فى مؤتمر صحفى بالإسماعيلية، الشكر لرئيس الجمهورية لاهتمامه بالمشروعات على مستوى الجمهورية، موضحًا أن هناك 35 مشروعا محليا بالمحافظة، بجانب مشروعات مركزية للمحافظة بتكلفة 12 مليار جنيه، مضيفا قائلا: "هناك نهضة شاملة تشهدها مصر بالكامل".

 

وقال رئيس مجلس الوزراء، إن المشروعات التى تتم بالمحافظات تتم بتوجيهات من رئيس الجمهورية، موضحًا أن محافظة الإسماعيلية تشمل 9 مستشفيات ستدخل الخدمة بنهاية العام الجارى، مشيرًا إلى أن الدولة تسعى جاهدة للانتهاء من المشروعات فى توقيتاتها المحددة، موضحا أنه سيتوجه اليوم السبت لمحافظة بورسعيد لتفقد عدد من المشروعات والمستشفيات خاصة وأنها مخطط لها أن تكون محافظة بورسعيد هى الأولى فى تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل، لافتًا إلى أن دخول منظومة التأمين الصحى الشامل حيز التنفيذ بعدما نتأكد تماما أن منظومة التأمين الصحى مكتملة ولدينا القدرة على تقديم خدمة صحية مكتملة.

 

وقال المهندس شريف إسماعيل، حول استعدادات الحكومة لشهر رمضان، إنه سيكون هناك متابعة دقيقة للسوق، وتوفير السلع وإقامة معارض أهلا رمضان على مستوى الجمهورية.

 

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن مستشفى أبو خليفة أول مستشفى فى تاريخ مصر تخصص للإصابات فقط وتم إنشاؤها فى عام 2003، يتم استكمالها وسوف ينتهى العمل بها خلال شهرين لتدخل الخدمة، مضيفًا أنه تم تخصيص قطعة أرض للمستشفى لتكون مهبطا للطائرات، لافتا أن هناك 7 مستشفيات سوف تدخل الخدمة قبل نهاية 2018.

 

وفى السياق ذاته عقد رئيس الوزراء اجتماعًا بالقيادات التنفيذية بمحافظة الإسماعيلية، بحضور وزيرى الصحة والتنمية المحلية، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، وأعضاء مجلس النواب عن المحافظة.

 

واستمع رئيس الوزراء إلى عرض من محافظ الإسماعيلية حول المشروعات وحجم الأعمال التى تمت خلال المرحلة الماضية، وما سيتم خلال المرحلة المقبلة على أرض محافظة الإسماعيلية. حيث أشار المحافظ، إلى أن إجمالى المشروعات المنفذة بالمحافظة يصل إلى 1089 مشروعا بتكلفة 52 مليار جنيه، موضحًا أن المشروعات تتضمن مشروع انفاق شمال الإسماعيلية، ومدينة الإسماعيلية الجديدة، ومشروع سحارات سرابيوم، ومشروع الاستزراع السمكى، مشروع الطرق والمحاور القومية، وفندق تيوليب "منتجع الفرسان السياحى".

 

كما عرض اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية عددًا من الملفات الخاصة بالخدمات بمحافظة الإسماعيلية، ومنها ملف الصحة وأهمها تطوير مستشفى الإسماعيلية العام ومستشفى أبو خليفة للطوارئ، وملف التعليم وأهمها إقامة المدارس الجديدة بإجمالى 16 مدرسة وعلى رأسها مدرسة المتفوقين والمدرسة المصرية اليابانية، وملف مياه الشرب والصرف الصحى والذى يضم تنفيذ بمشروعات بإجمالى 5.2 مليار جنيه،  وملف الإسكان الاجتماعى ويتضمن مشروعات الاسكان بإجمالى 3 آلاف وحدة سكنية، وملف تطوير العشوائيات والذى يتضمن تطوير عدد 2 منطقة عشوائية، بالإضافة إلى إنشاء سوق الجمعة النموذجى وسوق السمك النموذجى، ملف المناطق الاستثمارية الذى يتضمن تطوير عدد 5 مناطق صناعية وحرة، وملف التموين الذى يشمل إقامة عدد 150 منفذًا تموينيا، فضلًا عن ملف تطوير الميادين والشوارع والمحاور المرورية، وملف تشغيل الشباب وإتاحة فرص العمل لهم حيث تم تنفيذ نحو 1371 مشروعا تتيح 4200 فرصة عمل خلال عامين.

 

وأكد رئيس الحكومة على اهتمام القيادة السياسية بمفهوم بناء الإنسان المصرى، من خلال إعادة تشكيل الثقافة والمفاهيم، موجها الوزراء والمحافظين بالاهتمام بعنصر الكفاءة بما يضمن سير العمل على النحو المطلوب، والمضى فى خطة الدولة لإزالة التعديات على الاراضى الزراعية فى كافة المحافظات، ومنع أى تعديات جديدة، وتكاتف الأجهزة التنفيذية لتحقيق هذا الهدف، واتخاذ الخطوات اللازمة لتغيير مظهر المبانى ذات الواجهات بالطوب الأحمر، وذلك فى إطار الاهتمام بالحفاظ على المظهر الحضارى للمدن.

 

وأشاد المهندس شريف إسماعيل، بالمشروعات الكبرى الجارى تنفيذها بمحافظة الإسماعيلية وفى مقدمتها أنفاق سيناء التى تساهم فى ربط أرض سيناء الغالية بالدلتا بما يخدم أهداف التنمية، موجهًا بالاهتمام بمشروعات الثروة السمكية وتطوير المنتج للوصول إلى الكمية التى تلبى احتياجات السوق المحلى، وتضمن ضبط الأسعار، وتحقيق الجودة المطلوبة.

 

 ووجه رئيس مجلس الوزراء بتفعيل دور قصور الثقافة فى المحافظات وعقد فعاليات ثقافية وفنية بها تساهم فى إثراء الحياة الفكرية وتحفيز المواطنين على العودة للاستفادة من دور هذه المراكز.  

 

من جانبه عرض الدكتور أحمد عماد وزير الصحة تقريرا حول برنامج التامين الصحى الشامل، والذى يبدأ تطبيقه بمحافظة الإسماعيلية، وذلك فى مستشفى الإسماعيلية العام ومستشفى أبو خليفة الذى سيعد أول مستشفى فى مصر متخصص فى الإصابات الناتجة عن حوادث الطرق.

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء، على أن منظومة التأمين الصحى الشامل يعد مشروعا قوميا يتم العمل على تطبيقه على مستوى كافة محافظات الدولة، مؤكدًا على حرص الدولة على تطبيق المنظومة بشكل متكامل يضمن استمراريتها وتقديم خدمة طبية أفضل، مشيرًا إلى أن المشروع به جوانب هامة يجب مراعاتها، أهمها ضمان استدامة التمويل الخاص به، إلى جانب تطوير البنية الأساسية مثل المستشفيات والتجهيزات وكذلك تطوير أداء الأطباء وأطقم التمريض.

 

 وأضاف إسماعيل، أن الموازنة الجديد تعد الأكبر من حيث الإنفاق على المشروعات والخطط التنموية والخدمات، لافتًا إلى أن فلسفة الموازنة تتجاوز النظرة القديمة التى كانت تهتم بالإنفاق اكثر من الموارد، كما تستهدف تقليل العجز بصورة كبيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة