موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. السيسى يصدق على قانون التصرف فى أموال الجماعات الإرهابية

الأحد، 22 أبريل 2018 01:09 م
موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. السيسى يصدق على قانون التصرف فى أموال الجماعات الإرهابية السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها تصديق الرئيس السيسى على قانون التصرف فى أموال الجماعات الإرهابية وفيما يلى عرض لأهم الأخبار:
 
 
صدق الرئيس عبد الفتاح السيسى القانون رقم 22 لسنة 2018 بتنظيم إجراءات التحفظ والحصر والإدارة والتصرف فى أموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين، وذلك بعد أن أقره مجلس النواب منذ أيام.
 

 
 
 
ناشد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعضاء مجلس النواب، الكف عن التصريحات فى بعض الموضوعات التى تتعلق بالقضايا الدولية، والتى مازالت فى محل التفاوض، قائلا: نظرا لحساسية بعض الموضوعات من الناحية الدولية، وأنها موضع للمفاوضات بين مصر وبعض الدول الأخرى، وهذه المفاوضات تتسم بالحساسية والدقة، وأن التصريحات الصحفية للنواب قد تكون لها أثار سلبية، خاصة أن كل نائب له صفة رسمية.
 

 
 
 
أغلق الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب باب المناقشة من حيث المبدأ بشأن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الزراعة الصادر بالقانون 53 لسنة 1966، للحفاظ على المصالح العليا للدولة، على حسب تعبيره، بعدما تحول النقاش إلى زراعة الأرز، ووافق المجلس على المشروع من حيث المبدأ.
 

 
 
 
أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن أسر أولياء أمور الطلاب كل آمالها كانت الوظيفة بالحكومة ومع تغير العصر، اتجهت آمال تلك الأسر إلى التوظيف بالشركات الخاصة وشركات قطاع الأعمال التجارية والحرة.
 
 
 
 
أكد اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية، أن البشر أهم من الموارد فى تنظيم الاقتصاد والعمل لأن البشر يمكنهم توظيف الموارد بصورة أفضل أو تبذيرها، موضحا أنه من الصعب فتح باب التوظيف فى الجهاز الإدارى للدولة فى الوقت الحالى.
 
201804221154275427
 
 
أحال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب قرار رئيس الجمهورية رقم 165 لسنة 2018 بالموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومتى مصر واليابان بشأن منحة من دولة اليابان للمساهمة فى توريد أجهزة تعليمية للجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا للجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالبرلمان.
 
20180417015102512
 
 
التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اليوم، الأحد ، الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، لمتابعة خطة تطوير عربات السكة الحديد.
 

 
 
كشفت قطريليكس والمحسوبة على المعارضة القطرية، الدور القطرى فى ملف مفاوضات سد النهضة، مشيرة إلى أن قطر تخطط للإضرار بمصالح مصر وأمنها المائى، واصفة تنظيم الحمدين، بأنه "شيطان مفاوضات سد النهضة"، وأسقطت القناع عن المخطط القطرى الإثيوبى للإضرار بمصالح مصر في مياه النيل.
 
 

 
 
 
 

 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة