قبل رمضان.. عشان تحصل على فوايده.. العرقسوس بعد الفطار بـ4 ساعات

الخميس، 26 أبريل 2018 11:00 م
قبل رمضان.. عشان تحصل على فوايده.. العرقسوس بعد الفطار بـ4 ساعات فوائد العرقسوس
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتربع عصير العرقسوس على عرش المائدة الرمضانية، طوال الشهر الكريم، وهو يعتبر من المشروبات المرطبة التي يتميز بها شهر رمضان، والذى نتعرف على مكوناته وفوائده فى السطور التالية.

الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية
الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية

قالت الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية والسمنة والنحافة، لـ"اليوم السابع"، إن العرقسوس من المشروبات الصحية المفيدة على مائدة رمضان وخلال أيام السنة، ولكن بشرط تجنب الإفراط فى تناوله حتى لا يسبب أضرارا صحية.

وأوضحت أن العرقسوس يحتوى على بعض المكونات الهامة للجسم مثل المواد السكرية، البوتاسيوم، الكالسيوم، المغنيسيوم، الفوسفات، الفسفور، الكولين، السيلينيوم، السيلكون، البيتا كاروتين، الفينول وغيرها من المركبات التي يحتاجها الجسم.

عرقسوس
عرقسوس

ونصحت بعدم شرب العرقسوس عند الإفطار مباشرة،  لأنه يسبب رفع ضغط الدم ويوسع الشرايين بشكل مفاجئ بعد ساعات الصيام الطويلة، وقد يسبب انفجار أحد الشرايين،  لذا يجب شربه بعد الإفطار بـ 4 ساعات.

وتابعت أن من فوائد العرقسوس الصحية أيضاً أنه يعمل على حرق الدهون وانقاص الوزن ويخفض الكوليسترول الضار فى الجسم، ينشط الدورة الدموية ويسهل عملية الهضم ويحفز الكبد على أداء وظيفته بشكل جيد، ويعمل على إدرار البول وتخليص الجسم من السموم.

وأضافت أن العرقسوس أيضاً يقوى العظام ويقى من هشاشتها، ويعالج التورمات ومشاكل الجهاز التنفسى ويقوى المناعة وهو مضاد حيوى طبيعى ويكافح آلام الطمث والتهابات القولون ويقى من السرطان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة