طبيب منتخب البرازيل يؤكد لحاق نيمار بكأس العالم

السبت، 28 أبريل 2018 10:12 ص
طبيب منتخب البرازيل يؤكد لحاق نيمار بكأس العالم نيمار
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد طبيب المنتخب البرازيلى رودريجو لاسمر أن نجم باريس سان جيرمان الفرنسي نيمار يبذل جهدا كبيرا للتعافى من الإصابة التى تعرض لها فى فبراير الماضى، وسيعود فى الوقت المناسب للمشاركة مع بلاده فى مونديال روسيا الصيف المقبل.

وقال لاسمر لموقع "جلوبو ايسبورتي" البرازيلى، "نيمار يتعافى بأفضل طريقة ممكنة، إنه يعمل بجهد كبير وتوقعاتنا أنه سيصل جاهزاً بأفضل طريقة لكى يتمكن من المشاركة بشكل ممتاز فى التمارين الخاصة بكأس العالم".

وكان النجم السابق لنادى برشلونة الإسبانى قد أعلن الأسبوع الماضى أنه سيخضع لفحص جديد فى 17 مايو لتقييم إعادة تأهيله بعد العملية الجراحية التى خضع لها فى الثالث من مارس، لمعالجة كسر فى مشط القدم اليمنى تعرض له خلال مباراة ضد مرسيليا أواخر فبراير.

نيمار نجم البرازيل
نيمار نجم البرازيل

وقال في حدث ترويجى فى ساو باولو "الفحص الأخير سيكون فى 17 مايو، وقتها سأرى بشكل أفضل متى سأعلن أنني مستعد للعب"، مضيفا "ليس هناك تاريخ محدد، ولكن لكى أمنحكم تاريخا تقريبيا، فسوف أُعلن موعد قدرتي على العودة الى اللعب في 17 مايو"، في ما يبدو وكأنه استبعاد ضمني للعودة الى صفوف ناديه قبل نهاية الموسم.

ويخوض سان جرمان مباراته الأخيرة للموسم في 19 مايو ضد كاين.

 

جماهير البرازيل تنتظر نيمار فى كأس العالم
 

إلا أن الأهم بالنسبة إلى نيمار وملايين البرازيليين سيكون قدرته على خوض نهائيات كأس العالم 2018 فى روسيا بين 14 يونيو و15 يوليو، والمساهمة فى قيادة "سيليساو" إلى لقب عالمي سادس.

 

ويخوض المنتخب البرازيلي معسكرا تدريبيا بين 21 و27 مايو في تيريسوبوليس (ولاية ريو دي جانيرو)، لكن لاسمر اعترف بأن ابتعاد نيمار عن الملاعب منذ فبراير يعنى أنه يحتاج فى البداية إلى برنامج لياقة مخصص فى الفترة التى تسبق نهائيات كأس العالم.

 

وتابع "نحتاج لتحسين لياقته البدنية لأنها تراجعت على الأرجح، اللاعبون الذين يتعافون من الإصابات يستحقون تقييما فرديا لتصميم أفضل استراتيجية لهم".

 

وكشفت تقارير فرنسية الأسبوع الماضى أن أغلى لاعب فى العالم سيعود إلى العاصمة الفرنسية، حيث مقر ناديه باريس سان جيرمان فى مايو المقبل.

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

وأوردت صحيفة "ليكيب" أن عودة اللاعب الدولى متوقعة فى "منتصف مايو على أبعد تقدير"، للمشاركة فى احتفالات ناديه بإحراز لقب الدورى المحلى للمرة الخامسة في المواسم الستة الأخيرة.

 

أما اذاعة "ار ام سي" فأشارت الى أن هذه العودة متوقعة "فى مطلع مايو"، حيث سيواصل نيمار مرحلة التأهيل بعد العملية التي أجراها، بمساعدة اثنين من أخصائيي العلاج الفيزيائى في العاصمة الفرنسية.

 

وأتت هذه التقارير بعد ساعات من نشر نيمار عبر حسابه على موقع "انستاجرام"، شريطا مصورا قصيرا يظهر خلاله وهو يمشي من دون استخدام عكازين يعتمد عليهما منذ إجراء العملية الجراحية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة