قريبا.. فيس بوك يسمح للمستخدمين بالاعتراض على حذف منشوراتهم

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 09:00 ص
قريبا.. فيس بوك يسمح للمستخدمين بالاعتراض على حذف منشوراتهم أيقونات فيس بوك
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المعروف أن شركة فيس بوك تقوم بإزالة كل المحتويات سواء المنشورات أو الفيديوهات أو الصور التى تنتهك شروطها، لتفاجئ المستخدمين بإزالة هذه المنشورات دون القدرة على استعادتها مرة أخرى، إلا أن أحدث تقرير كشف أن فيس بوك قد تسمح قريبا للمستخدمين بالاعتراض على عمليات الحذف، بحيث يتم إعادة المنشورات المحذوفة عن طريق الخطأ من قبل فريق إدارة المحتوى لدى فيس بوك.

ووفقا لما نشره موقع theverge الأمريكى، ففى الوقت الحالى تسمح فيس بوك بالاعتراض على عمليات حذف المحتوى الذى ينتهك قوانين حقوق الملكية الفكرية فقط، فيما يجب على المستخدمين التعامل مع الحذف والاعتراض بموجب القوانين الأمريكية وسيتم إعادة المنشورات لو كانت تعود لملكيتهم.

ومن المنتظر أن تعتمد فيس بوك على طريقة خاصة بالاعتراض حيث تختار عدد عشوائى من المستخدمين وتسألهم إن كان هذا المحتوى يستحق الحذف أم لا، وهو ما يعنى أن قرار الحذف سيكون بيد جهة خارجية لا تعمل لدى فيس بوك، فيما تضع عملاق التواصل الاجتماع ثلاثة تصنيفات رئيسية المحتوى غير الملائم نشره على الشبكة الاجتماعية والتى تشمل العري، خطاب الكراهية، المحتوى البصرى العنيف.

وحتى الآن لا يوجد إطار زمنى واضح لموعد توفير فيس بوك هذه الميزة للمستخدمين، لكن من المنتظر أن يكون وجودها مفيد بشكل كبير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة