لو هتركبى اى اكسسوار للأسنان.. اتبعى هذه النصائح للحفاظ عليها

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 07:00 م
لو هتركبى اى اكسسوار للأسنان.. اتبعى هذه النصائح للحفاظ عليها اكسسوارات الأسنان
هبة الله حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتشر بين الفترة والأخرى اتجاهات جديدة في عالم الموضة، والتي تنساق العديد من الفتيات إليها دون الكشف عن الضرر الناتج عنها، من بينها اهتمام بعض السيدات والفتيات بالاكسسوارات التي توضع على الأسنان لتعطيها شكلًا مختلفًا رغم تكلفتها، مُعتبرات أن هذا المظهر جيد ومميز، دون النظر عن الفطريات الضارة التي قد تتخزن بين الاكسسوارات والأسنان ذاتها.

الدكتور محمد خالد أخصائي تجميل الأسنان والتركيبات،  قال إن الاكسسوارات الخاصة بالأسنان تكون معالجة طبيًا لافتًا أنها تختلف وفقًا لطريقة صنعها حيث إنها تُعتمد من شركات الأدوية المعروفة.

اكسسوار الاسنان
 

 

وأضاف أخصائي تجميل الأسنان والتركيبات، خلال تصريحاته لـ"اليوم السابع"، هناك أنواع كثيرة للاكسسورات الخاصة بالأسنان، من بينها المُصنعة لتوضع بين اللثة والسنة والتي تكون بمساواة الأسنان وتختلف ألوانها ما بين الذهبي والفضي.

وأشار خالد إن تلك النوعية ليست متواجدة بشكل كافي في مصر نظرًا لغلائها وتكلفتها الباهظة، فهي تتميز بوضع بعض العلامات من الفصوص أو الماس، ولابد من إشراف الطبيب في حالة استخدامها.


 

 

وتابع دكتور محمد أن هناك نوعية أخرى وهي التي توجد بكثرة في مصر، والمصنعة من خامة الكريستال، والتي توضع على السنة نفسها وتكون عبارة عن فصوص وتُدعى "البرسينج"، وأيضًا تحتاج إلى استشارة الطبيب حتى لاتؤدي إلى خطورة على أسنان الفتاة المستخدمة إياها.

اكسسوار الاسنان 2
 

 

وأوضح أخصائي تجميل الأسنان والتركيبات، أنه لابد من استشارة الطبيب في هذه الحالة أيضًا، لأنها توضع عن طريق استخدام الحشو باليزر أو لصق معين ولها أشكال عدة من بينها النجوم والقلوب، ولايوجد لها أي نوع من الخطر أثناء الاستخدام ولكنها تتطلب الحرص حتى لاتكون سببًا في جمع باقية الأطعمة في حالة عدم تنظيف الأسنان باستمرار أو قد تؤدي إلى مرحلة أخطر وهي خلخلة للأسنان، ناصحًا بضرورة استشارة الطبيب بشكل دوري.


 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة