صور.. العالم هذا المساء.. "وجوه مرعبة" فى مهرجان الساحرات بمرتفعات "هارتس" الألمانية.. المئات يتظاهرون وسط برلين تضامنا مع "العمال" فى عيدهم.. ترامب: سنتخذ قرارا بشأن برنامج إيران النووى قبل انتهاء مهلة 12 مايو

الإثنين، 30 أبريل 2018 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. "وجوه مرعبة" فى مهرجان الساحرات بمرتفعات "هارتس" الألمانية.. المئات يتظاهرون وسط برلين تضامنا مع "العمال" فى عيدهم.. ترامب: سنتخذ قرارا بشأن برنامج إيران النووى قبل انتهاء مهلة 12 مايو العالم هذا المساء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفالات مرعبة تشهدها مرتفعات "هارتس" الألمانية، خلال انطلاق مهرجان "ليلة البورجيس"، والتى تنتشر فيها بشكل كبير دمى بأشكال ساحرات فى كل مكان، وتضع السيدات فيه أقنعه مخيفة لتتخذ أشكال ساحرات، ويقوم البعض بإصلاح تلك الدمى التى لحق بها بعض التلف، ثم تتم إعارة الدمى وتوزيعها على السكان للمشاركة فى الاحتفال.

وبالتزامن مع احتفالات عيد العمال، خرجت مظاهرات يسارية فى برلين للتنديد بأوضاع العمال وللمطالبة بتحسين أوضاع العمال، حيث نظم المئات من اليساريين وقفة احتجاجية  للمطالبة بحقوق العمال فى بلادهم، حاملين لافتات تطالب بحقوق العمال، وقام أحد المتظاهرين بإشعال "شماريخ" خلال الوقفة، وشددت قوات الامن اجراءاتها لمنع اندلاع اشتباكات مع المتظاهرين.

وفى مؤتمر صحفى بأمريكا، قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن الانسحاب من الاتفاق النووى مع إيران لن يكون له أى تأثير سلبى على محادثاته النووية القادمة مع كوريا الشمالية وأن بلاده مضيفا سنتخذ قرارا بشأن إيران قبل 12 مايو.

ولمزيد من التفاصيل:_
 

"وجوه مرعبة" فى مهرجان الساحرات بمرتفعات "هارتس" الألمانية
 

تشهد مرتفعات "هارتس" الألمانية، مهرجان "ليلة البورجيس"، والتى تنتشر فيها بشكل كبير دمى بأشكال ساحرات فى كل مكان، ويعمل هناك "نادى فالبورجيس" وتضع السيدات فيه اقنعه مخيفة لتتخذ أشكال ساحرات، أو يقوم بإصلاح تلك الدمى التى لحق بها بعض التلف. ثم تتم إعارة الدمى وتوزيعها على السكان.

وتبدأ النساء فى نادى فالبورجيس فى التحضير لتلك الليلة بعد عيد الميلاد (الكريسماس) مباشرة، وذلك لضمان وجود عدد كاف من دمى الساحرات، لجميع السكان المحليين الذين يرغبون فى الحصول عليها.

وتعود فعاليات فالبورجيس فى الأصل إلى عصور ما قبل المسيحية، عندما كان الوثنيون يحتفلون بقدوم الربيع. ثم بدأت الكنيسة لاحقا فى إعطاء المناسبة معنى جديدا، حيث حددت تاريخ الأول من مايو  للاحتفال بعيد ميلاد فالبورجه، وهى القديسة الراعية التى تحمى البشر من شر الخرافات والأرواح.

ولا يعتبر «مهرجان الساحرات» حاليا معلما سياحيا رئيسيا فحسب، ولكنه أيضا فرصة مناسبة للمواطنين المحليين للاستمتاع. ومن المقرر أن ترتدي إيرفينش وشرودر ملابس ساحرات أيضا في الليلة التي تسبق الأول من مايو.

جانب من الاحتفال المرعب
جانب من الاحتفال المرعب

 

جانب من الاحتفالات فى المانيا
جانب من الاحتفالات فى المانيا

 

جانب من المهرجان
جانب من المهرجان

 

سيدات تلطخ وجوههن بأشكال مرعبة
سيدات تلطخ وجوههن بأشكال مرعبة

 

مهرجان الساحرات فى المانيا
مهرجان الساحرات فى المانيا

 

وجوه مخيفة فى المهرجان
وجوه مخيفة فى المهرجان

 

وجوه مخيفه فى المانيا
وجوه مخيفه فى المانيا

مئات الألمان يتظاهرون وسط برلين تضامنا مع "العمال" فى عيدهم
 

نظم المئات من اليساريين فى ألمانيا ، بالعاصمة الألمانية برلين، وقفة احتجاجية  للمطالبة بحقوق العمال فى بلادهم، حاملين لافتات تطالب بحقوق العمال، وقام أحد المتظاهرين بإشعال "شماريخ" خلال الوقفة، وشددت قوات الامن اجراءاتها لمنع اندلاع اشتباكات مع المتظاهرين.

وتشهد ألمانيا مظاهرات فى مثل هذا اليوم من كل عام للمطالبة بحقوق العمال فى عيدهم ، وتشهد العاصمة الألمانية شبرلين مظاهرات عديدة فى الاحتفال بعيد العمال .

الشرطة الألمانية تفرض طوقا أمنيا
الشرطة الألمانية تفرض طوقا أمنيا

 

جانب من الاحتجاجات فى المانيا
جانب من الاحتجاجات فى المانيا

 

جانب من الاحتجاجات
جانب من الاحتجاجات

 

مظاهرات حاشدة فى المانيا
مظاهرات حاشدة فى المانيا

 

مظاهرات فى برلين
مظاهرات فى برلين

ترامب: سنتخذ قرارا بشأن إيران قبل انتهاء مهلة 12 مايو
 

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اليوم الاثنين، إن الانسحاب من الاتفاق النووى مع إيران لن يكون له أى تأثير سلبى على محادثاته النووية القادمة مع كوريا الشمالية وأضاف أنه مستعد للتفاوض بشأن اتفاق نووى جديد مع طهران.

وقال ترامب فى مؤتمر صحفى عندما سئل إن كان الانسحاب من الاتفاق مع إيران سيرسل بإشارة خاطئة إلى بيونجيانج "أعتقد أنه يبعث بالرسالة الصحيحة... تعرفون أن هذا الاتفاق سينتهى سريانه خلال سبعة أعوام وسيكون لإيران مطلق الحرية فى المضى قدما وإنتاج أسلحة نووية".

ولم يفصح ترامب إن كانت الولايات المتحدة ستنسحب من الاتفاق النووى قبل المهلة التى تنتهى فى 12 مايو لاتخاذ قرار قائلا "سنرى ماذا سيحدث"، لكنه عبر عن عدم رضاه إزاء الاتفاق.

وقال "هذا ليس وضعا مقبولا. إنهم لا يجلسون مكتوفى الأيدى، إنهم يطلقون صواريخ يقولون إنها لأغراض تلفزيونية. لا أعتقد ذلك" وأضاف "هذا لا يعنى أننا لن نتفاوض بشأن اتفاق حقيقي".

وأضاف ترامب أنه واثق من أن القمة المرتقبة مع الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج اون ستنعقد، واضاف انه يحبذ فكرة انعقادها فى المنطقة المنزوعة السلاح على الحدود بين الكوريتين.

وأكد ترامب ان سنغافورة كانت مدرجة ضمن قائمة المواقع المحتملة، لكنه بعد تغريدة صباحية قال إنه يجب النظر فى المنطقة المنزوعة السلاح.

وصرح ترامب خلال مؤتمر صحافى مشترك مع الرئيس النيجيرى محمد بخارى "هناك ما يعجبنى بهذا الشأن (...) واذا تمت الامور على ما يرام، سيكون هناك احتفال كبير فى المكان وليس فى دولة ثالثة".

 

دونالد ترامب فى مؤتمر صحفى
دونالد ترامب فى مؤتمر صحفى

 

 

دونالد ترامب يصافح نظيره النيجيرى
دونالد ترامب يصافح نظيره النيجيرى

 

دونالد ترامب
دونالد ترامب

 

مؤتمر صحفى للرئيس الأمريكى
مؤتمر صحفى للرئيس الأمريكى

مصرع 100 شخص بسبب الأمطار الغزيرة والانهيارات الأرضية فى كينيا

 

وقفت هيريباى مامى أمام منزلها المدمر فى شرق كينيا، وسط ماء وصل ارتفاعه إلى خصرها، بعد أن أصبحت واحدة من حوالى 200 ألف شخص أجبرتهم الفيضانات والانهيارات الأرضية والأمطار الغزيرة على ترك منازلهم والفرار.

وأفادت تقديرات الصليب الأحمر الكينى أن 100 شخص على الأقل قتلوا بسبب الأمطار الغزيرة منذ بداية أبريل، والتى أدت إلى كارثة إنسانية تقول المنظمة إنها تحتاج لتمويل عاجل لمواجهة آثارها.

ومامى أم لأربعة أطفال تعيش فى بلدة تانا ريفر فى الإقليم الساحلى السفلى، ووقفت وابنتها الصغرى متعلقة برقبتها وقدماها تلمسان الماء. وطفت بجوارهما حشيات فراش وحطام، بينما نقلت قوارب يدوية الصنع الناس والحيوانات والبضائع إلى بر الأمان.

ارتفاع منسوب مياه الأمطار فى كينيا
ارتفاع منسوب مياه الأمطار فى كينيا

 

جانب من مياه الامطار فى كينيا
جانب من مياه الامطار فى كينيا

 

مياه الامطار فى كينيا
مياه الامطار فى كينيا

زعيم المعارضة الأرمينية يلتقى نواب البرلمان عقب ترشيحه لرئاسة الحكومة
 

التقى نيكول باشينيان زعيم المعارضة فى أرمينيا عددا من أعضاء البرلمان لبحث الوضع السياسى فى البلاد، وسبل تفادى أزمة تشكيل الحكومة ، يأتى ذلك عقب ترشّيح المعارضة الأرمينية رسميا، زعيمها نيكول باشينيان لرئاسة الحكومة، ليتقدم الأخير خطوة إضافية باتجاه الفوز بالمنصب بعد تظاهرات حاشدة دامت أسبوعين غيرت المشهد السياسى فى أرمينيا.

ودعا باشينيان إلى وقف الاحتجاجات لإجراء محادثات مهمة مع جميع القوى السياسية قبل تصويت حاسم الثلاثاء ونزع سترة الكاكى العسكرية ليرتدى بزة بدلا عنها .

وقال للصحفيين فى البرلمان "نحن أمام مهمة لحل الأزمة السياسية فى البلاد" معلنا ترشيحه من قبل حزبه "الك"، وأضاف "إذا لم يتم انتخاب رئيس وزراء غدا فإن هذه الازمة لن تزول".

جانب من لقاء نيكول باشينيان زعيم مع اعضاء البرلمان
جانب من لقاء نيكول باشينيان زعيم مع اعضاء البرلمان
زعيم المعارضة فى أرمينيا
زعيم المعارضة فى أرمينيا
نيكول باشينيان زعيم المعارضة فى أرمينيا داخل البرلمان
نيكول باشينيان زعيم المعارضة فى أرمينيا داخل البرلمان
نيكول باشينيان زعيم المعارضة فى أرمينيا
نيكول باشينيان زعيم المعارضة فى أرمينيا

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة