صور وفيديو.. مظاهرات فى قطر والنظام على صفيح ساخن.. نشطاء ينتفضون بوجه تنظيم الحمدين ويرفعون شعار "ارحل يا تميم".. وفيديو سحل مواطن على يد الأمن يثير غضب القطرين.. ومراقبون: النظام لديه تاريخ فى قمع المعارضة

الإثنين، 30 أبريل 2018 01:31 ص
صور وفيديو.. مظاهرات فى قطر والنظام على صفيح ساخن.. نشطاء ينتفضون بوجه تنظيم الحمدين ويرفعون شعار "ارحل يا تميم".. وفيديو سحل مواطن على يد الأمن يثير غضب القطرين.. ومراقبون: النظام لديه تاريخ فى قمع المعارضة مظاهرات فى قطر والنظام على صفيح ساخن
كتبت - إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل الشعب القطرى انتفاضته بوجه رعاة الإرهاب من الأسرة الحاكمة فى قطر، حيث تستمر المظاهرات التى تدعو لإسقاط النظام القطرى، ويتصدر هاشتاج #مظاهرات_في_قطر_ضد_الحمدين تغريدات القطريين الذين ضاقوا ذرعا من حكم الأمير تميم بن حمد آل ثانى الراعى الرسمى للإرهاب فى العالم.

 

ورفع المغردون شعار "ارحل ياتميم" وقال مواطن قطرى "ارحل يا تميم ترى الشعب اليمنى حذر صالح وقال إرحل ياعلي وماسمع كلام شعبه وفى النهاية جاته الطامه الكبرى ورحل إلى الا ابد فا اسمع كلام شعب يا تميم الشعب يريد إسقاط النظام".

 

 

وفى السياق نفسه تداول نشطاء فيديو للأمن القطرى وهو يسحل مواطنا بطريقة بشعة فى الشارع بسبب معارضته لسياسة النظام، وبحسب مقطع الفيديو أوقف أمن الدولة القطرى الشاب الذى يدعى عبد الله سعيد القحطانى، وضربوه بوحشية قبل أن يدهسوه بسيارته.، ويتناول الفيديو شهود عيان يتحدثون عما يجرى فى الدوحة.

 

 

وبحسب الفيديو الجريمة فضحت قمع المعارضة فى قطر، وأكدت أن النظام لا يتورع عن قتل معارضيه بوحشية الأمر الذى تهدد بحر أهلية داخل الإمارة.  

 

 

 

قطر تاريخ فى قمع القطريين

وتعددت الإجراءات القمعية القطرية ضد قبائلها، ففى أكتوبر عام 2016، اقتحمت قوات القمع الإرهابية فى قطر قصر الشيخ سلطان بن سحيم آل ثانى فى الدوحة، وداهمت وحدات قوات أمن الدولة القصر، وقامت بمصادرة نحو 137 حقيبة وعدداً من الخزائن الحديدية تحوى جميع وثائق ومقتنيات الشيخ سلطان، كما جمدت كل حسابات الشيخ سلطان واستولت على أختامه وصكوكه وتعاقداته التجارية مما يشكل خطراً بتزويرها والإضرار به على جميع المستويات كما أن الصور والمقاطع الخاصة بالشيخة منى تشكل تعدياً صارخاً على خصوصيتها".

 

وفى أكتوبر الماضى، قام النظام القطرى، بتجميد حساباته ، حسابات عبدالله بن على آل ثانى البنكية، وذلك بعد أن سطع نجمه ونجح فى حل أزمة الحجيج القطريين مع السعودية لإيفاد القطريين، وسطع نجمه ولقب ببديل تميم وارتفعت شعبيته، حيث عمل النظام على استهدافه، ويحظى عبد الله بشعبية طاغية فى الدول العربية والخليجية، تلك الشعبية التى رأى تنظيم الحمدين الإرهابى الذى يحكم قطر أنها تهدد عرش أمير الإرهاب "تميم"، وأمعن النظام فى استهداف الرجل.

 

قطر تنتفض
قطر تنتفض

 

 

وفى سبتمبر 2017، قررت السلطات القطرية سحب الجنسية عن شيخ قبيلة آل مرة المعارضة للحكومة ونحو 50 من أفراد أسرتهم، ومصادرة أموالهم، وأكد محمد المرى، أحد أعيان قبيلة آل مرة، إن قطر قررت إسقاط الجنسية عن شيخ قبيلة آل مرة "طالب بن لاهوم بن شريم"، بالإضافة إلى شيخ قبيلة بنى هاجر، ومصادره أموالهم.

 

وطرحت قبيلة "آل غفران" القطرية مأساتها أمام المنظمات الدولية فى بالعاصمة السويسرية "جنيف" مارس الماضى، حيث تم إسقاط الجنسية عن أبنائها وتهم تهجير أنباءها قصريا ومصادرة أموالهم، وينظم عددا من أبناء القبيلة مؤتمرات ووقفات احتجاجية، للفت أنظار المجتمع الدولى إلى قضيتهم.

 

تظاهرات القطريين
تظاهرات القطريين

ووفقا لتقارير عربية، إن 6 آلاف شخص من أبناء هذه القبيلة تعرضوا للتهجير القسرى ومصادرة الأموال من جانب نظام الدوحة، بعد إسقاط جنسياتهم دون وجه حق، في انتهاكات مستمرة منذ أكثر من 20 عاما.

 

وقال جابر عبد الهادي الغفراني، من أنباء القبيلة إن القبيلة "تتعرض لانتهاكات حقوقية تحت مسمع ومرأى حكومة قطر من 1996 وحتى الآن".وقال الغفرانى، إن هناك فئتين من أبناء القبيلة حاليا، فئة فى الداخل لا تملك الوثائق الثبوتية، والحكومة تصر على منع إعادة الجنسية لهم، ويحرمون من التعليم والعلاج والسكن وأبسط حقوق الإنسان، وفئة المهجرين منذ عام 1996 إلى وقتنا هذا في الدول المجاورة يطالبون بإعادة جنسياتهم وحقوقهم.

 

وأضاف، إن أبناء القبيلة تعرضوا لمصادرة أموالهم، وتابع: "المسألة مسألة حقوق مصادرة أموال وانتهاك لحقوق الطفل والمرأة،و نطالب السلطات القطرية بإعادة كافة الحقوق وعلى رأسها المواطنة والجنسية".

 

ووجهت نحو 40 منظمة حقوقية، تمثل الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان، رسالة تدعو فيها إلى إنصاف القبيلة مما تواجهه من اضطهاد على يد السلطات فى الدوحة، كما تقدمت قبيلة آل غفران، بشكوى إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، ضد الحكومة القطرية، مطالبة المفوضية بالاضطلاع بدورها في حماية حقوقها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد توفيق عاشق تراب مصر الغالي

قناه الخنزيره ,,,, أسكت هس

مموليهم طبعا ولا يقدر أحد منهم يفتح فمه . ينضرب بالجزمه علي رأسه ويضعوها كمان في فم من يتحدث عن مظاهرات سنراها مهي مشطوره كقطع الجبن المثلث ومرسوم عليها ( حمد ... بهيم )

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

واين ابناء القبائل

ولماذا الرضوخ لتلك الاهانات واجعلوا شهيد غدر الامن ايقونتكم مثل بوعزيزى فله حق برقابكم جميعا انتفضوا لكرامتكم ولبلدكم فالقادم اسوء لكم مالم تكونوا جميعا على قلب رجل واحد فى انتفاضتكم وكل العرب يؤازرونكم افضحوا هذا النظام الفاسد الفاشى القمعى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد توفيق عاشق تراب مصر الغالي

وماذا تنتظر من خونه إرهابيين سارقي وناهبي شعبهم

نشر موقع "قطريليكس" المنصة الإعلامية المُتخصصة في تحليل ونشر المواد التي تفضح النظام القطري ودعمه للإرهاب، إنفوجراف بعنوان "الحمدين.. يسرق الأراضي القطرية" كشف فيه تفاصيل استيلاء على أراضي قطرية كبيرة تعود ملكيتها للدولة من قبل أمير قطر السابق حمد بن خليفة وزير خارجيته حمد بن جاسم وقاموا بتحويلها باسميهما الشخصي. سرقة علنية وأكد "قطريليكس"، أن تنظيم "الحمدين" الإرهابي يستولى على أراضي قطر بسرقة علانية. دور أمير قطر وأشارت المنصة الإعلامية المُتخصصة في تحليل ونشر المواد التي تفضح النظام القطري ودعمه للإرهاب، إلى أن أمير قطر السابق حمد بن خليفة وزير خارجيته حمد بن جاسم استوليا على أرض كبيرة تعود ملكيتها للدولة وقاموا بتحويلها باسميهما الشخصي، مؤكدة أن حمد بن جاسم تلاعب بأسعار العقارات في قطر. شركات وهمية وأكد "قطريليكس"، أن تنظيم "الحمدين" قام بعمليات وهمية لبيع وشراء ارض بينه وبين أبناءه بأسعار عالية، مشيرًا إلى أن على بن فطيس المري النائب العام فتح حساب بنكي في أوروبا برأسمال يبلغ 100 ألف يور، وقام بتأسيس شركة عقارية في أوربا، مذكرًا أن سجيل سهين في رأي المال بأسماء أثنن من أبناءه. تفاصيل السرقة وفي الآونة الأخيرة، أظهرت وثائق رسمية صادرة عن وزارة العدل القطرية، استيلاء أمير دولة قطر السابق حمد بن خليفة ووزير خارجيته حينها، حمد بن جاسم، على أراض كبيرة، تعود ملكيتها للدولة، وتحويلها باسميهما الشخصيين وأفصحت الوثائق عن تلاعب حمد بن جاسم آل ثاني بأسعار العقار في قطر، من خلال عمليات وهمية لبيع وشراء أراض، بينه وبين أبنائه بأسعار عالية جدًا، الهدف منها رفع أسعار الأراضي وبيع جزء منها للمواطنين بأسعار أعلى من قيمتها الفعلية، إضافة إلى غسيل أموال اكتسبت بطرق غير مشروعة عبر عمليات البيع والشراء الوهمية. وأوضحت الوثائق ذاتها فتح النائب العام القطري علي بن محسن بن فطيس المري، حسابا بنكيا في دول أوروبية، برأس مال يبلغ 100 ألف يورو، وتسجيل سهمين من رأس المال بأسماء اثنين من أبنائه، لتأسيس شركة عقارية في أوروبا.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة