الجزائرى على بوزوالغ: نهدف من ملتقى القصة القصيرة جدًا ألا يكون هذا الجنس يتيما

الخميس، 05 أبريل 2018 11:00 م
الجزائرى على بوزوالغ: نهدف من ملتقى القصة القصيرة جدًا ألا يكون هذا الجنس يتيما الشاعر الجزائرى على بوزوالغ
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشاعر الجزائرى على بوزوالغ، مدير الثقافة فى محافظة أم البواقى فى الشرق الجزائرى، إن ملتقى القصة القصيرة جدًا، جاء تلبية لرغبة العديد ممن يكتبونها فى العالم العربى، فى الوقت الذى يقام فيه العديد من الملتقيات للرواية والشعر والقصة القصيرة.

وأشار على بوزوالغ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن الملتقى الذى سوف تنطلق فعالياته فى العاشر من أبريل الجارى، سوف يشارك فيه أكثر من أربعين كاتبا وباحثا وناقدا، من دول شمال أفريقيا.

كما أشار على بوزوالغ، إلى أن الهدف من ملتقى القصة القصيرة جدًا، هى ألا يصبح هذا الجنس الأدبى يتيما، رغم أهميته وانسجامه مع طبيعة العصر.

وأوضح "بوزوالغ" أنه بعد الانتهاء من فعاليات ملتقى القصة القصيرة جدًا، سوف يتم العمل على إنجاز أنطولوجيا للقصة القصيرة جدًا فى المغرب العربي لتكون مرجعية للقراء والباحثين في هذا الباب".

يذكر أنه من الأسماء التى سوف تشارك فى ملتقى القصة القصيرة جدًا: محمد محقق وحسن برطال وعلى بن ساعود من المغرب، ومليكة الدوردى من ليبيا، وجمعة سعيد محمد من مصر، وفاطمة وهيدى من السعودية، وعلياء الشيخ مبارك والمنجى بن خليفة وأحمد بن إبراهيم من تونس ورابح بن خويا ولزهر ساكر وسليم بوعجاجة وبشير ونيسى وعبد القادر زيتونى وعبد الرزاق بوكبة من الجزائر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة