لافروف: أمريكا تريد الإبقاء على الوضع الفوضوى فى سوريا لتبرير وجودها العسكرى

الخميس، 05 أبريل 2018 01:22 م
لافروف: أمريكا تريد الإبقاء على الوضع الفوضوى فى سوريا لتبرير وجودها العسكرى لافروف وزير الخارجية الروسى
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، اليوم الخميس، الولايات المتحدة بأنها تريد المحافظة على الوضع الفوضوى فى سوريا لإبقاء سيطرتها، وتبرير وجودها العسكرى هناك إلى أجل غير مسمى.

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن لافروف -فى كلمة له أمام مؤتمر موسكو الدولى للأمن- قوله "هناك انطباع بأن الأمريكيين يريدون المحافظة على هذا الوضع السائد الذى يخدم مصالحهم على المستوى الجيوسياسى والعالمى".

وأضاف لافروف "هدف الولايات المتحدة الرئيسى فى سوريا هو إبقاء الوضع على ما هو عليه، لأنه يخدم مصلحتهم من خلال بقاء قواتهم العسكرية فى سوريا لأجل غير مسمى من خلال تبريرات مختلفة".

وكان البيت الأبيض قد كشف عن موعد انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، بعد حالة الجدل التى أحدثتها التصريحات الأخيرة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب برغبته فى انسحاب سريع للجيش الأمريكى من سوريا.

وأعلن البيت الأبيض أمس أن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا مرهون بالقضاء نهائيًا على "داعش" فى سوريا، وكذلك أيضا بـ"نقل" المسؤوليات التى تتولاها القوات الأمريكية حاليًا إلى "القوات المحلية"، التى ستواصل الولايات المتحدة تدريبها، لضمان أن التنظيم الإرهابى "لن يعود للظهور مجددًا".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة