لازم استشارة طبيب.. اعرفى أضرار أدوية وأعشاب التخسيس

الأحد، 08 أبريل 2018 02:00 م
لازم استشارة طبيب.. اعرفى أضرار أدوية وأعشاب التخسيس أضرار أدوية التخسيس- أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر السمنة من أهم المشاكل التى يعانى منها الكثير من الأشخاص والتى تسبب لهم أضرار صحية ونفسية واجتماعية أيضاً، مما يجعل البعض يلجأ إلى إتباع طرق مختلفة لإنقاص الوزن مثل أدوية والأعشاب، والتى قد تسبب أضرار صحية.

 

الدكتور محمد سيد مسعود، خبير التغذية، قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن استعمال أدوية لحرق الدهون والشعور بالشبع بدون استشارة طبيب، يؤثر على الجهاز العصبى المركزى للإنسان، مما يسبب الإصابة بالأمراض وقد تتعارض مع أدوية أخرى يتبعها المريض، لذلك يجب استشارة طبيب مع أستاذ التغذية.

أدوية التخسيس 1
 

 

وأضاف أن تناول الأعشاب إنقاص الوزن بدون استشارة طبيب تسبب أيضاً أمراض للإنسان، لأن الأعشاب يجب أن تتناول بكميات معينة وأنواع مناسبة للحالة الصحية للمريض، وبمواعيد معينة وليس بشكل عشوائى كما يفعل البعض.

أدوية التخسيس 2

والآثار الجانبية لأدوية التخسيس تشمل زيادة ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، والأرق، والعصبية، وعدم وضوح الرؤية، الصداع، ومع الإستخدام طويل الأمد، تظهر آثار جانبية في المعدة مثل الإمساك، جفاف الفم، الغثيان أو القيء، ألم في الصدر أو سرعة ضربات القلب أو صعوبة فى التبول أو التنفس. حسب ما ذكره الموقع الأمريكى " drugs".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة