صور.. العالم هذا الصباح.. البيت الأبيض يؤكد أن معلومات إسرائيل بشأن جهود إيران لصنع أسلحة نووية "مقنعة".. إصابة 12 شخصا فى تدافع بسبب استخدام شخص مسدس صوت بفرنسا.. وأمطار غزيرة تشل الحركة المرورية فى بريطانيا

الثلاثاء، 01 مايو 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. البيت الأبيض يؤكد أن معلومات إسرائيل بشأن جهود إيران لصنع أسلحة نووية "مقنعة".. إصابة 12 شخصا فى تدافع بسبب استخدام شخص مسدس صوت بفرنسا.. وأمطار غزيرة تشل الحركة المرورية فى بريطانيا أمطار غزيرة تشل الحركة المرورية فى بريطانيا
كتب محمد جمال - تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتلت تصريحات البيت الأبيض بشأن الاتفاق النووى، الأحداث العالمية صباح اليوم الثلاثاء، حيث أكد أن معلومات إسرائيل بشأن جهود إيران لصنع أسلحة نووية "مقنعة"..ومن الملف الإيرانى إلى فرنسا والتى شهدت إصابة 12 شخصا فى تدافع بسبب استخدام شخص مسدس صوت، وفى بريطانيا شهدت العاصمة لندن فيضانات عارمة أدت إلى شلل بالحركة المرورية.

وفى نيكارجوا، تظاهر الآلاف اليوم تضامنا مع رئيس البلاد وإجراءاته الإصلاحية تحت شعار" لا للعنف" بعد أحداث دامية أدت لمقتل 43 شخصا، وفى روسيا تظاهر الآلاف مطالبين بحرية استخدام الانترنت فى البلاد.

وإليكم التفاصيل..

- البيت الأبيض يؤكد أن معلومات إسرائيل بشأن جهود إيران لصنع أسلحة نووية "مقنعة"

البداية، قال البيت الأبيض أمس الإثنين إن المعلومات التى أعلنتها إسرائيل بشأن البرنامج النووى الإيرانى توفر "تفاصيل جديدة ومقنعة" بشأن جهود إيران لصنع" أسلحة نووية يمكن إطلاقها عن طريق صواريخ"، وأضاف البيت الأبيض فى بيان إن "هذه الحقائق تتفق مع ما تعرفه الولايات المتحدة منذ فترة طويلة وهو أن إيران تملك برنامج أسلحة نووية قويا وسريا وأنها حاولت ولكن فشلت فى إخفائه عن العالم وعن شعبها".

ومن المقرر أن يتخذ الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قرارا بحلول 12 مايو بشأن ما إذا كان سيسحب الولايات المتحدة من الاتفاق النووى الذى أُبرم مع إيران فى 2015.

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

إصابة 12 شخصا فى تدافع بسبب استخدام شخص مسدس صوت بفرنسا

ومن ناحية أخرى، أصيب 12 شخصا على الأقل بسبب تدافع عشرات الأشخاص بعد أن استخدم شخص مسدس صوت أثار الذعر بين المواطنين فى أحد الشوارع بنيس فى فرنسا، حسبما ذكرت قوات الدفاع المدنى فى فرنسا.

يذكرأن، شهدت نيس العام الماضى حادث أودى بحياة 84 شخصا و16 مصابًا، فى حادث دهس، وأعلن تنظيم داعش الإرهابى مسئوليته عن الحادث.

أحد شوارع نيس فى فرنسا
أحد شوارع نيس فى فرنسا

 

إسعاف المصابين
إسعاف المصابين

 

قوات الدفاع المدنى
قوات الدفاع المدنى
 
 
الإسعاف فى مكان الحادث
الإسعاف فى مكان الحادث

- فيضانات تجتاح بريطانيا وشلل بالحركة المرورية

وعلى صعيد آخر، اجتاحت بريطانيا أمطار غزيرة أدت إلى فيضانات عارمة اجتاحت البلاد.

واحتمى المواطنون بالأكياس البلاستيكية الكبيرة والشمسيات، خلال تجولهم فى شوارع العاصمة البريطانية، لندن، من الأمطار الثلجية والرياح الشديدة التى تضرب البلاد، وسط تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

وتعانى بريطانيا على مدار الشهرين الماضيين من طقس سيئ مع نهاية فصل الشتاء، وكان أخر تحذير صادر عن هيئة الأرصاد الجوية البريطانية، من سوء الأحوال الجوية، فى نهاية شهر مارس الماضى، حيث أصدرت تحذيرًا باللون الأصفر يشير إلى توقع انخفاض شديد فى درجات الحرارة وهبوط الثلوج، مما يؤدى إلى مشاكل متوقعة على الطرق.

وأشارت هيئة الأرصاد – حينذاك - إلى أن التحذير يشمل إنجلترا وويلز وجنوبى اسكتلندا، وأضافت أن هناك فرصا لقطع الطرق للوصول إلى المناطق الريفية، إضافة إلى ازياد فرص قطع الكهرباء، مما يؤثر على خدمة الهاتف المحمول.

المياه تغطى الشوارع
المياه تغطى الشوارع

 

أمطار تضرب بريطانيا
أمطار تضرب بريطانيا

 

أمطار غزيرة
أمطار غزيرة

 

شلل فى الحركة المرورية
شلل فى الحركة المرورية

 

فيضانات فى بريطانيا
فيضانات فى بريطانيا

 

- تظاهرات مؤيدة لرئيس نيكارجوا تحت شعار" لا للعنف"

تظاهر المئات من مؤيدى رئيس نيكارجوا دانيال أورتيجان اليوم الثلاثاء  تحت شعار" لا للعنف".

وحمل المتظاهرون لافتات تؤيد الرئيس فى إجراءاته الإصلاحية رافضين كل أشكال العنف فى البلاد.

وشهدت نيكارجوا، اشتباكات عنيفة الشهر الماضى، وصلت إلى حرب شوارع بين المتظاهرين وقوات الأمن،والتى أودت بحياة 43 شخصا و أدت إلى إصابة العشرات احتجاجا على إصلاح رواتب التقاعد.

تظاهرات
تظاهرات

 

تظاهرات فى نيكارجوا
تظاهرات فى نيكارجوا

 

تظاهرات مؤيدة للرئيس فى نيكارجوا
تظاهرات مؤيدة للرئيس فى نيكارجوا

 

تظاهرات فى نيكارجوا
تظاهرات فى نيكارجوا

 

تظاهرات مؤيدة للرئيس فى نيكارجوا
تظاهرات مؤيدة للرئيس فى نيكارجوا

- احتجاجات فى روسيا تطالب بحرية استخدام الإنترنت بعد حجب تطبيق تليجرام

ومن روسيا، تظاهر آلاف عبر موسكو وقاموا بإطلاق طائرات ورقية مطالبين السلطات بإنهاء حجب تطبيق تليجرام للتراسل الفورى.

وبدأت روسيا فى حجب تليجرام فى 16 أبريل بعد رفضه الامتثال لحكم قضائى بمنح أجهزة أمن الدولة حق الإطلاع على الرسائل المشفرة لمستخدميه.

وقال جهاز الأمن الاتحادى الروسى إنه بحاجة للإطلاع على بعض هذه الرسائل من أجل عمله الذى يشمل حماية البلاد من هجمات المتشددين.

وفى إطار حجب التطبيق قام جهاز الرقابة الحكومى على الاتصالات ووسائل الإعلام(روسكومنادزور) بوقف الدخول أيضا إلى مجموعة من مواقع الانترنت الأخرى.

ودعا رجل الأعمال الروسى بافل دوروف مؤسس تليجرام إلى"مقاومة رقمية" ردا على هذا القرار ووعد بتمويل أى شخص يطور وسائل رقمية للتغلب على هذا الحظر.

احتجاجات فى روسيا
احتجاجات فى روسيا

 

جانب من الاحتجاجات
جانب من الاحتجاجات

 

جانب من التظاهرات
جانب من التظاهرات

 

متظاهرون روس
متظاهرون روس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة