سفير بريطانيا بالكويت:الاتفاق النووى مع إيران ضرورى ويحتاج لتغيير وليس إلغاء

الخميس، 10 مايو 2018 08:59 ص
سفير بريطانيا بالكويت:الاتفاق النووى مع إيران ضرورى ويحتاج لتغيير وليس إلغاء تيريزا ماى رئيسة وزراء بريطانيا
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير البريطانى لدى الكويت مايكل دافنبورت، " إن الاتفاق النووى مع إيران ضرورة كبيرة، إلا أنه يحتاج إلى تغيير وليس إلى الإلغاء".

وأضاف دافنبورت – فى تصريح صحفى اليوم الخميس "إن المنطقة تحتاج إلى الاستقرار، والاتفاق مع إيران كان يهدف إلى هذه الغاية، وإلى إعطاء المجتمع الدولى رؤية أوضح عما يجرى داخلها نوويا، لذا فإن الحكومة البريطانية ترى ضرورة استمرار العمل بالاتفاق، على الرغم من إنه لا يعالج كل المشاكل المتعلقة بإيران، لكن من المهم أن نحافظ عليه، ونعززه بأمور أخرى، مع أن هذه ليست مهمة سهلة، لكن من دون الاتفاق، لن تكون الأمور أحسن".

واستطرد السفير قائلا " إن موقف الحكومة البريطانية واضح، بشأن ضرورة وقف التدخلات الإيرانية فى الشؤون الداخلية لدول المنطقة، مثل سوريا، واليمن الذى ينتظر حلا سياسيا أيضا".

وعن الملف السورى، قال سفير بريطانيا لدى الكويت، " علينا أن نجد طريقا للعودة إلى الحل السياسي، فى ظل الوضع الجيوسياسى المعقد، والتداخل الدولى هناك، والتواجد الروسى والتركي، والتحول الحاصل فى العلاقات بين اللاعبين الكبار".

وفيما يتعلق ب"البريكست" كونه سفيرا سابقا لبريطانيا لدى الاتحاد الأوروبي، قال دافنبورت " أن بريطانيا ستغادر الاتحاد الأوروبى فى مارس المقبل، تنفيذا لإرادة الشعب البريطانى"، مشيرا إلى أن المفاوضات مع الاتحاد الأوروبى قيد التنفيذ الذى يستمر حتى تستكمل فى نهاية 2020.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة