أكرم القصاص - علا الشافعي

لتقليل اكتئاب ما بعد الولادة.. مارسى الرياضة لهذه المدة أسبوعيا فى أواخر الحمل

الجمعة، 11 مايو 2018 05:00 م
لتقليل اكتئاب ما بعد الولادة.. مارسى الرياضة لهذه المدة أسبوعيا فى أواخر الحمل الرياضة فى آواخر الحمل
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترى بعض النساء أن الحمل فرصة طال انتظارها للراحة والاسترخاء، لكن الاستمرار في ممارسة الرياضة أثناء انتظار الطفل أمر مهم لأنه قد يقلل من خطر اكتئاب ما بعد الولادة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجدت دراسة أجريت على أكثر من 600 امرأة ، وتم تتبع مقدار التمرين الذي حصلن عليه في الشهر السابع من الحمل، أن ما يقرب من 15% من النساء اللواتي كن عاطلات تماماً عانين من اكتئاب ما بعد الولادة بعد إنجاب طفلهن.

ولكن بالنسبة لأولئك الذين حصلوا على 150 دقيقة أسبوعية من التمارين المعتدلة أو القوية ، فإن أقل من 3% فقط لديهم أعراض اكتئابية بعد الولادة، وفقاً للدراسة البريطانية.

ومن الجدير بالذكر أن هيئة الصحة البريطانية NHS أصدرت توصيات بشأن ممارسة الرياضة أثناء الحمل، ووجدت أن ممارسة التمارين الرياضية تعزز الصحة وتساعدهم على التحدث والتعرض للجهد الشديد.

وأضاف الباحثون أنه كلما كانت المرأة أكثر نشاطًا وتناسبًا أثناء الحمل ، أصبح من الأسهل التكيف مع جسمها المتغير والولادة السهلة دون إجهاد أو تعب.

وأخيرا، قال الباحثون إن الاكتئاب بعد الولادة قد يؤثر سلبًا على العلاقات بين أفراد العائلة والتعلق بين الطفل والأم ، والتي قد يكون لها تأثير سلبي بعيد المدى على الطفل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة