أكرم القصاص - علا الشافعي

لو ابنك بينقل الكلام .. بلاش تمنعيه قبل 7 سنوات لهذا السبب

الجمعة، 11 مايو 2018 06:00 ص
لو ابنك بينقل الكلام .. بلاش تمنعيه قبل 7 سنوات لهذا السبب كيفية التعامل مع نقل الطفل للكلام
كتبت سمر مرزبان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواجه الأمهات عبر مراحل تربية أبنائهن المختلفة العديد من المشاكل الخاصة بالحالة النفسية للأطفال، والتي يعتبر الأهل هم المسئولون عنها إما بالعلاج أو بوجود المشكلة من الأساس، ومن أهم هذه المشاكل نقل الكلام، فماذا تفعلين إذا لاحظت أن ابنك أو ابنتك ينقل خصوصيات منزلك للغرباء أو العكس .

حول هذا الأمر، قالت الدكتورة فاطمة على استشاري الطب النفسي للأطفال وتعديل السلوك لليوم السابع، إنه على الأم عدم القلق إذا لاحظت أن طفلها ينقل الكلام، طالما لم يتعد سن الوعي والإدراك وهو 7 سنوات، لافتة إلى أن الأم دائما في حاجة لمعرفة ما يتعرض له طفلها من البيئة المحيطة به، لذلك فمن الأفضل أن تحفزه على الحكي.

وحذرت الدكتورة فاطمة من محاولة إبطال هذه العادة عند الطفل في سن صغير حتى لا يحدث لديه تضارب يؤدي فيما بعد إلى خلل في شخصيته لأن الطفل في سنه الصغير لا يستطيع التمييز بين ما عليه قوله وما لا يجب أن يقال.

كما أوضحت أن على الوالدين البدء في معالجة عادة نقل الكلام عند الطفل بدءًا من سن 7 سنوات، حيث يكون قادرا على الإدراك والاستيعاب، وذلك بتعريفه مفهوم الخصوصية والحفاظ على الأسرار وعدم نقل ما لا يخصه.

وتابعت الدكتورة فاطمة :"إذا اكتشفت الأم أن ابنها مدمن لعادة نقل الكلام فإن المشكلة تكون من المنزل إذ لابد وأن يكون أحد الوالدين مريضا بالشك، أو أنه يتم إقحام الطفل في المشاكل الأسرية واستخدامه لنقل الأخبار والتحقيق الدائم معه ، وعليهم وقتها حل هذه المشكلة ومراقبة تصرفاتهم والتحكم فيها أمام طفلهم حتى يكون شخصية سوية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة