أكرم القصاص - علا الشافعي

مخاوف من جهاز أمازون Echo للأطفال بسبب الخصوصية

السبت، 12 مايو 2018 08:00 م
مخاوف من جهاز أمازون Echo للأطفال بسبب الخصوصية أمازون إيكو
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت شركة أمازون أول جهاز Echo للأطفال الشهر الماضى، لكن المشرعين أعربوا الآن عن مخاوفهم المتعلقة بالخصوصية بسبب ميزة تسجل أصوات الأطفال وتخزنها على الإنترنت، ويُطلق على هذا البرنامج اسمEcho Dot Kids Edition ، وهو يشبه أجهزة الأخرى التى يدعمها المساعد الشخصى الصوتى "أليكسا"، ولكنه يشمل أدوات تسمح للآباء بالتحكم فى المحتوى الملائم للأطفال.

وقال السيناتور إدوارد ماركى، وعضو الكونجرس جو بارتون، إن لديهما شكوكا بشأن قضايا الخصوصية المتعلقة بتلك الأجهزة والطريقة التى تعمل بها.

وفى ردها، قالت أمازون إن الآباء يمكنهم أن يمحوا التسجيلات بشكل دائم متى أرادوا ذلك، كما أعلنت الشركة أنها لن تستخدم السجلات لأى أغراض تسويقية أو إعلانية، والغرض منها تحسين وظائف الجهاز فقط.

وقال متحدث باسم أمازون: "يمكن للوالدين الوصول إلى جميع التسجيلات الصوتية لأطفالهما فى تطبيق أليكسا، وحذفها بشكل فردي، مما يحذفها أيضًا من خادم أمازون"، وأضاف أن تلك التسجيلات تستخدم فقط لتقديم وتحسين خدمة صوت أليكسا وخدمة FreeTime.

من الجدير بالذكر أن جهاز Echo Dot Kids Edition تم طرحه بسعر 80 دولارًا، وهو مصمم لتسلية الأطفال ورواية القصص وتشغيل الأغانى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة