استخدم الطب البديل لعلاج الجرب بالصبار وزيت شجرة الشاى

الأحد، 13 مايو 2018 02:00 ص
استخدم الطب البديل لعلاج الجرب بالصبار وزيت شجرة الشاى علاج الجرب-ارشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجرب من الأمراض الجلدية المعدية التى تسبب الحكة الشديدة والطفح الجلدى، ويمكن استخدام الطب البديل أيضاً فى علاج الجرب، بحسب ما ذكر موقع "Health Line".

 

علاج الجرب
علاج الجرب

 

ما هو الجرب

هو مرض جلدى تسببه حشرة "القارمة الجربية"، التى تنتقل من العدوى، حيث تحفر فى جلدك وتسبب لك الحكة وعدم الراحة، ويمكن أن تسبب أيضاً الطفح الجلدى واحمرار وبثور على الجلد، ولن يختفى الجرب بدون علاج، وتبنى إناث حشرة القارمة الجربية جحورها تحت الجلد وتضع البيض الذى يفقس بعد عدة أيام وينتقل إلى سطح الجلد.

 

الطب البديل لعلاج الجرب

الطب البديل لعلاج الجرب

زيت شجرة الشاى
 

زيت شجرة الشاى من الطب البديل لعلاج الجرب
 

علاج موضعى فعال للجرب لأنه يخفف حكة الجسم والطفح الجلدى لكنه لا يعالج بيض حشرة "القارمة الجربية" فى مناطق عميقة من الجلد، يمكن إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاى إلى زجاجة بخ ورشها على الفراش الخاص بك.

 

وقد أثبتت الدراسات التى أجريت عام 2016 أن زيت شجرة الشاى علاج فعال للجرب، خاصة فى الحالات التى لم تتحسن بالعلاجات التقليدية، وزيت شجرة الشاى مضاد للجراثيم والالتهابات ويقتل حشرة العث أو القراد ويخفف الحكة.

 

النيم من الطب البديل لعلاج الجرب
 

شجرة النيم

يمكن أن يكون زيت النيم والصابون والكريمات علاج بديل مفيد للجرب وله خصائص مضادة للالتهابات ومضاد للجراثيم ومسكن أيضاً، وقد أثبتت دراسة عام 2008 أن استخدام شامبو مستخرج من بذور النيم يساعد فى علاج الجرب عند الكلاب، وهناك حاجة لمزيد من الدراسات على البشر.

 

الالوفيرا لعلاج الجرب
 

الصبار أو الألوفيرا

له تأثير مهدأ على البشرة ويعالج حروق الشمس ويخفف الحكة ويقتل الجرب، ووجدت دراسة أجريت عام 2009 أن جل الصبار كان ناجحاً مثله مثل "بنزيل بنزوات" الوصفة الطبية الشائعة فى علاج الجرب، ويجب أن تشترى جل الصبار النقى بدون أى إضافات.

 

فلفل الكايين كعلاج موضعى للجرب
 

فلفل الكايين أو الفلفل الأحمر الحريف

يمكن استخدام فلفل الكايين لتخفيف الألم والحكة من الجرب، ويعتقد البعض أنها يمكن أن تقتل سوس الجرب، وعندما يتم وضعه على الجلد يقلل آلام الأنسجة الرخوة بسبب حكة الجرب.

 

زيت القرنفل من طرق الطب البديل لعلاج الجرب
 

زيت القرنفل

يحتوى على خصائص مضادة للميكروبات ومخدر ومضاد للأكسدة ويساعد فى تعزيز قدرتك على الشفاء، كما أنه أيضاً مبيد حشرى فعال.

 

زيوت أخرى لعلاج الجرب

أثبتت الدراسات العلمية أن هناك زيوتاً أخرى فعالة فى علاج الجرب يمكن استخدامها كعلاج موضعى مثل: زيت جوزة الطيب، زيت الكرنب، الزعتر، النعناع، جوزة الطيب، بذور اليانسون، عشب الليمون.

 

ويمكن لجراثيم الجرب البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى 4 أيام، لذلك يجب غسل الفراش والملابس والمناشف فى الماء الساخن وتجفيفها بالمجفف الساخن، حتى لا تعود مرة أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة