اعرف جسمك.. كيف تمر المرأة بثلاثة مراحل خلال الولادة؟

الثلاثاء، 15 مايو 2018 09:00 م
اعرف جسمك.. كيف تمر المرأة بثلاثة مراحل خلال الولادة؟ الولادة
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الولادة هي نقطة النهاية للحمل وتؤدي إلى خروج الرضيع حديثي الولادة من رحم المرأة الحامل، والتى تحدث على ثلاثة مراحل، وهى: تمدد عنق الرحم ، نزول الرضيع، خروج المشيمة، وتصاحب الولادة الطبيعية آلام شديدة وطويلة الأمد، والتى نقدمها بالتفاصيل فى حلقة جديدة من حلقات سلسلة "اعرف جسمك".
 
ووفقا لما ذكره موقع "innerbody" الطبى، تسمى هذه المرحلة الأولى بالتمدد، وتبدأ عندما يكون عنق الرحم قد ضعف إلى حد ما وتمدد بمقدار 3 سم، وخلال كل انكماش، سوف تنقبض عضلات الرحم، وهذا يؤدي إلى تقصير في الجزء العلوي من الرحم، ثم يحدث التمدد الكامل يعني أن عنق الرحم قد امتد إلى حوالي 10 سم، وهو واسع بما يكفي للسماح بتمرير رأس الطفل.
 
المرحلة الثانية هى نزول الجنين، وهي تبدأ رسميا عندما يكون عنق الرحم قد توسع بشكل كامل، وهذه المرحلة تنتهي عند ولادة الطفل، وويزيد الضغط على عنق الرحم ويسبب زيادة مقابلة في تقلصات الرحم حتى يتم خروج الجنين بالكامل من الرحم والقناة المهبلية.
 
المرحة الثالثة هى الفترة بين الأوقات التي يولد فيها الطفل وتخرج المشيمة، حيث يتم تثبيت الحبل السري ومن ثم يقطع عند هذه النقطة، وتتسبب تقلصات الرحم المستمرة عادة في طرد المشيمة خلال 30 دقيقة من ولادة الطفل. 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة