أكرم القصاص - علا الشافعي

من العناية بالبشرة لمعطر للثلاجة .. تعرف على الوجوه الأخرى لفوائد القهوة

الثلاثاء، 15 مايو 2018 05:00 ص
من العناية بالبشرة لمعطر للثلاجة .. تعرف على الوجوه الأخرى لفوائد القهوة استخدامات القوة المختلفة أرشيفية
سارة سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

القهوة مشروب مفضل عند الكثير، والذين يعتقدون أن الفائدة الوحيدة لها  تقتصر على شرابها فقط، ولكن فى الحقيقة للقهوة فوائد لا تعد ولا تحصى، على الإنسان وحتى فى منزلك، ولتسليط الضوء على أهمية القهوة نقدم 5 فوائد لها وفقا لما جاء فى موقع برايت سايد، والتى تتمثل فى التالى :

ماسك للبشرة:
 

ماسك للوجه
ماسك للوجه

القهوة لها العديد من الفوائد للبشرة، لما لها من دور كبير فى إزالة خلايا الجلد الميتة، كما أنها تحتوى على مضاد للأكسدة الذى يحمى البشرة من التجاعيد، يمكنك وضع البن على وجهك مباشرة أو تجربته فى ماسكات مختلفة للوجه .

ومن هذه الماساكات، ماسك صودا الخبز والبن المطحون..

طريقة الاستخدام :

أضيفى ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى البن المطحون بما يكفى لتغطية وجهك، اخلطى هذه المكونات معا وضعيها على وجهك مع تركها لمدة 20 دقيقة واغسليه بالماء الدافى بعد انتهاء الفترة مع وضع كريم ترطيب بعد الانتهاء من الماسك ويمكنك أن تلاحظى النتائج بعدها، هذا الماسك يمكنه أن تنظف بشرتك الدهنية بشكل فعال .

  معطر للثلاجة
 

يمكنك الاستفادة من البن فى التخلص من الروائح الكريهة فى الثلاجة، لبقايا الطعام، لما للقهوة من دور كبير فى التخلص من الروائح الكريهة بين يديدك، وذلك فقط بوضع كوب من القهوة داخل الثلاجة فيمكنه امتصاص الروائح الكريهة بقوة .

  العناية بالشعر:
 

عناية بالشعر
عناية بالشعر

للقهوة دور كبير فى إضفاء اللمسة الجمالية وخاصة للشعر، ليس فقط لما لها من دور كبير فى جعل شعرك أكثر نعومة، ولكن لأنه علاج رائع للتعامل مع تساقط الشعر، ويعمل على تحفيز نموه .

طريقة استخدام القهوة كمنتج فى حماية الشعر :
 

عناية بالشعر
عناية بالشعر

 قومى بتخمير بعض القهوة بحيث تكون الكمية كافية لتغطية شعرك، واتركيها لتبرد ثم ضعيها على شعرك مع تدليك فروة رأسك فى حركات دائرية، واتركيه لمدة 20 دقيقة  ثم اشطفيه بالماء، ويمكنك استخدام هذه الطريقة مرة فى الأسبوع للحصول على أفضل النتائج .

مقشر:
 

تقشير
تقشير

القهوة هى مقشر طبيعى رائع يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة.

دور القهوة كعلاج لتقشير الجلد :

قومى بمزج البن المطحون مع بعض من زيت الزيتون، وضعيها على المناطق المختلفة من جسمك المراد تقشيرها واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء البارد .

  تلميع الأثاث:
 

تلميع الأثاث
تلميع الأثاث

القهوة بشكل كبير لجعل الأثاث الخشبى عندك يبدو نظيفا ولامعا، فيمكنك بدلا من رمى القهوة استغلالها فى تنظيف الأثاث وافركيه باستخدام قطعة قماشة على الخشب المفضل لديك، فلا تعمل فقط على تلميع أثاثك بل إضفاء رائحة القهوة المميزة فى منزلك .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة