انقطاع الكهرباء عن مناطق واسعة من باكستان

الأربعاء، 16 مايو 2018 03:08 م
انقطاع الكهرباء عن مناطق واسعة من باكستان باكستان - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انقطعت الكهرباء، اليوم الأربعاء، عن مناطق واسعة من باكستان مما أوقف العمل فى المصانع والشركات وألقى الضوء على أزمة انقطاع الكهرباء المزمنة التى واجهتها الحكومات المتعاقبة فى البلاد.

وربما يكون لهذا الانقطاع واسع النطاق صدى سياسى مع قرب الانتخابات العامة المقررة فى يوليو إذ أن حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية جناح نواز شريف الحاكم جعل إنهاء هذه الأزمة على رأس أولوياته خلال حملته للانتخابات السابقة.

وقال ظفر ياب خان المتحدث باسم وزارة الطاقة إن الانقطاع حدث فى معظم أنحاء باكستان الشرقية والشمالية بعد تعطل جزء رئيسى من خط الربط الكهربائى بصورة مفاجئة.

وقال خان "بسبب تعطل محطة رئيسية توقف النظام فى شمال (البلاد) عن العمل"، وأضاف أن سبب الانقطاع لم يعرف بعد لكن التحقيق جار لمعرفته.

وقال خان إن من بين المناطق المتضررة إقليمى خيبر بختونخوا فى شمال غرب البلاد والبنجاب فى الشرق. والبنجاب من أكثر الأقاليم اكتظاظا بالسكان كما تتمركز فيه الأنشطة الصناعية والزراعية، ولم تتأثر خدمة الكهرباء فى جنوب البلاد.

وكانت لاهور عاصمة إقليم البنجاب من بين المدن الرئيسية المتضررة كما انقطعت الكهرباء فى العاصمة إسلام أباد، وفاز الحزب الحاكم بالانتخابات عام 2013 وتعهد آنذاك بإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء قبل الانتخابات المقبلة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة