عادل بومبه: "يوم الدين" فيلم إنسانى وفوزه بـ Francois chalais يستدعى الفخر

الجمعة، 18 مايو 2018 09:28 م
عادل بومبه: "يوم الدين" فيلم إنسانى وفوزه بـ Francois chalais يستدعى الفخر عادل بومبه
كتب علي الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفنان السكندرى عادل بومبه المشارك فى بطولة فيلم "يوم الدين" المشارك فى مهرجان كان السينمائى إنه يجسد فى الفيلم دور حارس لمستعمرة الجذام التى يعيش بها الشخصية الرئيسية "بشاى" وتدور حولها أحداث الفيلم.

وأشار بومبه إلى أن فيلم يوم الدين الذى فاز اليوم الجمعة بجائزة Francois chalais  وينافس غدا السبت على جائزة السعفة الذهبية بعد مشاركته فى المسابقة الرسمية للمهرجان، فيلم إنسانى من الطراز الرفيع  وعمل يفيض بالمشاعر الإنسانية النبيلة.

عادل بومبه
عادل بومبه

 

وأوضح بومبه أنه يظهر فى الفيلم بشخصية الحارس وبنفس اسمه فى الحقيقة "بومبه" ، إذ قام بتصوير مشاهده على طريق مصر - الإسكندرية الصحراوى وهو رجل عطوف ومحب لـ بشاى، ويخشى عليه من مواجهة المجتمع والضياع خاصة أنه عاش لفترة طويلة داخل المستعمرة وفقد والدته وزوجته، ويحاول منع بشاى من ترك المستعمرة فى رحلة البحث عن أهله لكنه لا يستطيع منعه فيحاول مساعدته فى معرفة طريق الوصول إلى أسرته وهو ما ظهر جليا عندما قام بتوديعه فى مشهد مؤثر قبل بدء رحلته.

عادل بومبه
عادل بومبه

 

عادل بومبه
عادل بومبه

وأضاف عادل بومبه أنه توقع مشاركة العمل فى مهرجانات سينمائية، لكنه لم يكن يتوقع أن يدخل الفيلم للمنافسة على السعفة الذهبية لمهرجان كان السينمائى فى دورته الـ 71 ، مؤكدا أن فوز الفيلم بجائزة Francois chalais  أمر يستدعى الفخر متمنيا أن يفوز بجائزة السعفة الذهبية غدا السبت بمهرجان كان السينمائى.

فيلم يوم الدين من بطولة راضى جمال وأحمد عبد الحفيظ وأسامة عبد الله، وعادل بومبه وتعاون فيه شوقى مع مدير التصوير الأرجنتينى فدريكو سيسكا، المونتيرة إيرين غرينويل، والموسيقى عمر فاضل الذى ألف الموسيقى التصويرية للفيلم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة