اتكنز دايت.. كل فيه بروتين ودهون براحتك بس مينفعش لمرضى السكر والقلب

السبت، 19 مايو 2018 09:00 ص
اتكنز دايت.. كل فيه بروتين ودهون براحتك بس مينفعش لمرضى السكر والقلب نظام اتكنز لانقاص الوزن
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعدد أنواع الأنظمة الغذائية فى العالم، وأصبح هناك استحداث لها بصورة كبيرة نتيجة التقدم العلمى والرغبة فى انقاص الوزن سريعا.

وأوضح الدكتور هشام العامرى استشارى التغذية العلاجية عضو الجمعية المصرية البريطانية للسمنة والنحافة، أن أحد هذه الأنظمة نظام يسمى اتكنز، وهو نظام يعتمد على البروتين والدهون بصورة كبيرة.

وأضاف استشارى التغذية العلاجية فى تصريح لـ" اليوم السابع"، أن هذا النظام الغذائى يعتمد بصورة كبيرة على تناول البروتين والدهون بصورة كبيرة طوال الوقت فى اليوم وبأى كميات، فيمكن للشخص تناول كيلو من اللحم فى اليوم مثلا، وغير مسموح فيه بالنشويات مثل الخبز والأرز والمكرونة أو بطاطس.

وأوضح طبيب التغذية، أن النظام لا يكون فيه نشويات إلا بكميات قليلة جدا، ولا يصلح بالتالى لمرضى السكر والقلب والشرايين والكولسترول والضغط، وأيضا الحوامل والمرضعات .

وأضاف طبيب التغذية أن نظام اتكنز يتم تنفيذه على مدة 8 مراحل متصلة دون وجود فواصل راحة بينهم " اليوم الفرى"، ويتم يه التدرج فى تناول الطعام من بروتين أو سمن بلدى وبيض وأسماك بشكل تدريجي ويعد أسلوب حياة فئات مثل الفنانين والمشاهير، حيث يسمح فيه بتناول اللحوم حتى الضانى والزبدة البلدة والبيض المقلى  أنواع معينة من السلطات، ويتم الحصول على بعض النشويات البسيطة الموجودة فى بعض الفاكهة والجبن والخضراوات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة