النائب أحمد فرغل يطالب بالتصدى لـ"مافيا احتكار السلع الاستراتيجية"

الأربعاء، 02 مايو 2018 06:36 م
النائب أحمد فرغل يطالب بالتصدى لـ"مافيا احتكار السلع الاستراتيجية" النائب أحمد فرغل عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب أحمد فرغل، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، بالتصدى لمن وصفهم بمافيا بعض رجال الأعمال الذين يحتكرون بعض الأسواق والقطاعات، مثل الأرز والقمح، ويسيطرون على عملية الاستيراد والتصدير، وذلك بتواطؤ من بعض كبار الموظفين بالحكومة، لافتا إلى أن الحكومة عجزت عن التصدى لهم وإنهاء هذه الظاهرة الخطيرة.

وأوصى "فرغل"، خلال اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، المنعقد اليوم برئاسة النائب عمرو غلاب، لمناقشة مشروع موازنة قطاع التمثيل التجارى بوزارة التجارة والصناعة للسنة المالية 2018/ 2019، بدعم صغار المصدرين وفتح الأسواق أمامهم وإنقاذهم من هيمنة كبار رجال الأعمال الذين يحتكرون هذا القطاع المهم، ودعم جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بالتشريعات اللازمة لتمكينه من مواجهة عمليات الاحتكار بشكل قوى.

من جانبها قالت الدكتورة منى الجرف، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المنافسة، إن دور الجهاز تم تفعيله على مدار السنوات الأربع الماضية فى تقديم عدد من قضايا الاحتكار وبعضها تم أخذ حكم قضائى بشأنها، والأزمة الحقيقية ليست فى نقص التشريعات، وإنما فى نقص الكوادر البشرية اللازمة والمؤهلة للعمل فى هذا المجال.

وأضافت منى الجرف فى كلمتها خلال اجتماع اللجنة، أنها ليست لديها أى اعتراضات على الموازنة الخاصة بجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، مطالبة بتسهيل إجراءات التعيين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة