النائب العام يكلف فريقا من نيابة الجيزة بمعاينة موقع حريق المتحف الكبير

الأربعاء، 02 مايو 2018 08:09 م
النائب العام يكلف فريقا من نيابة الجيزة بمعاينة موقع حريق المتحف الكبير النائب العام المستشار نبيل صادق
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلف النائب العام المستشار نبيل صادق فريقا من نيابة جنوب الجيزة الكلية بالانتقال لموقع الحريق الذى نشب فى المتحف المصرى الكبير لإجراء المعاينة اللازمة والتحقيق فى الواقعة وصولا لأسباب نشوب الحريق والمتسبب فيه.

وأسفرت معاينة النيابة العامة عن أن الحريق الذى نشب بالواجهة الخلفية الغربية لمبنى المتحف بسبب تطاير الشرار الناتج عن استخدام جهاز اللحام والصاروخ الكهربائى وسقوطه على طبقة العزل "الفوم"، التى تغطى الواجهة الخرسانية الخلفية الغربية للمبنى والأعمدة المستخدمة فى الصعود على تلك الواجهة "السقالات" ما تسبب فى اشتعال النيران بها.

وتبين من التحقيقات التى أجرتها النيابة العامة عدم حدوث تلفيات بداخل المتحف المصرى الكبير، كما تبين عدم وجود إصابات أو وفيات.
 
وأمر النائب العام بندب مصلحة تحقيق الأدلة الجنائية قسم الحرائق بإجراء المعاينة اللازمة على موقع الحريق وأخذ العينات اللازمة وفحصها وصولا لسبب وكيفية نشوب الحريق وإعداد تقرير مفصل ومصور بما أسفرت عنه المعاينة ومدى توافر وسائل الأمن الصناعى بالموقع.
 
وتواصل النيابة العامة تحقيقاتها بسؤال المختصين عن الأعمال الهندسية والتركيبات بالمتحف المصرى الكبير للكشف عن المتسبب فى وقوع الحادث.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة