"تصديرى الصناعات الغذائية" يكشف نتائج مشاركته فى معرض APAS بالبرازيل

الأحد، 20 مايو 2018 04:19 م
"تصديرى الصناعات الغذائية" يكشف نتائج مشاركته فى معرض APAS بالبرازيل منار نصر المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للصناعات الغذائية
كتب – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المجلس التصديرى للصناعات الغذائية نتائج مشاركة وفد يضم 12 شركة مصرية فى معرض APAS فى البرازيل خلال الفترة من 6 إلى 10 مايو الجارى.

واستعرضت منار نصر المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للصناعات الغذائية، على هامش افتتاح فعاليات اليوم المصرى للشركات بالمعرض، صادرات الصناعات الغذائية المصرية وأهم الدول التى تقوم مصر بالتصدير لها وأهم المنتجات والقطاعات الغذائية.

وشارك فى افتتاح اليوم المصرى للشركات فى المعرض كل من الدكتور ميشيل حلبى المدير التنفيذى للغرفة العربية البرازيلية وتامر منصور نائب المدير التنفيذى بالغرفة العربية البرازيلية والوزير المفوض التجارى محمد الخطيب رئيس مكتب التمثيل التجارى فى ساوباولو.

وشارك باليوم المصرى أكثر من 150 شركة برازيلية بجانب عدد من كبير من مسئولى كبرى السلاسل التجارية وكبار المستوردين بالبرازيل، وتم عمل لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية والبرازيلية لبحث سبل التعاون المتاحة والفرص المتاحة أمام المنتجات المصرية بالسوق البرازيلى بالإضافة إلى حفل استقبال لتذوق أشهر الأكلات المصرية ومنتجات الشركات المشاركة.

وقال علاء رشدى سفير مصر فى البرازيل، إنه من المنتظر أن تسفر هذه البعثة التجارية عن تحقيق نتائج ملموسة وتعاقدات جديدة للمنتجات الغذائية المصرية، خاصة مع دخول اتفاق التجارة الحرة بين مصر وتجمع دول الميركسور حيّز النفاذ فى سبتمبر 2017.

كما أوضح أن حجم الصادرات المصرية من المواد الغذائية إلى البرازيل بلغ 25 مليون دولار عام 2017 وجار العمل على مضاعفة ذلك من خلال الشركات التى تقوم بالفعل بالتصدير للبرازيل، والتى بلغت 50 شركة مع فتح السوق البرازيلية لشركات أخرى.

وفى إطار أعمال البعثة وبالتنسيق مع الغرفة العربية البرازيلية تم اصطحاب ممثلى الشركات المصرية فى زيارات ميدانية إلى كبرى السلاسل التجارية بالبرازيل وأسواق الجملة والتجزئة مع عقد لقاءات مع مسئولى المشتريات بمختلف السلاسل التجارية والأسواق لبحث سبل نفاذ المنتجات المصرية إليها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة