منحة وجائزة كيكستارت لكتاب رواية الجريمة فى لندن.. يمكنك المشاركة

الأحد، 20 مايو 2018 09:30 ص
منحة وجائزة كيكستارت لكتاب رواية الجريمة فى لندن.. يمكنك المشاركة مؤلفة روايات الجريمة كيمبرلى تشامبرس
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت كاتبة روايات الجريمة، كيمبرلى تشامبرس (1967)، ودار هاربر كولنز للنشر، إحدى خمس كبريات دور النشر فى العالم، عن إطلاق منحة دراسية للكتابة، وهى جائزة كيكستارت، بالتعاون مع بيترز فريزر وداونلوب هى واحدة من أقدم وكالات الأدب والموهبة فى لندن، (PFD) والوكالة الأدبية ومهرجان أدب الجريمة.

 

وتهدف جائزة كيكستارت، التى أعلن عنها مهرجان الأدب إلى فتح الأبواب أمام الكتاب الذين يبحثون عن فرص فى عالم النشر، من خلال منحة قدرها 1000 جنيه إسترلينى وذلك من خلال العمل على مساعدة المشتركين فى تعلم أساسيات الكتابة، من خلال التدريب مع الكاتبة كيمبرلى تشامبرس، ونصائحها للكتابة، والعروض التى تقدمها الوكالة الأدبية.

 

وتضم قائمة لجنة تحكيم جائزة كيكستارت كل من: كيمبرلى يونغ، ناشر فى هاربر، ووكيل أدبى بارز فى PFD ، دونا مور، المدير المشارك لمهرجان رواية الجريمة، وكذلك الكاتبة كيمبرلى تشامبرس. وسوف يتمثل دورهم فى البحث كاتب يبرز من بين الكتاب، ليبرهن على تصميمه من خلال طريقته فى سرد ​​القصص.

 

وقالت كيمبرلى تشامبرس: "لطالما شعرت بالأسى والتنقل من وظيفة إلى أخرى قبل أن ألتقط قلما وورقة لأكتب، وحينما وصلت إلى الفصل السابع من كتابى الأول، عرفت أننى حصلت على ما أريد".

 

وأضافت كيمبرلى تشامبرس: "أعلم مدى صعوبة ذلك وأريد مساعدة الكتاب، وهذا شيء أؤمن به حقًا. إنه أمر رائع أن يتم إطلاقه فى مهرجان أدب الجريمة، وآمل أن يستمر ذلك لعدة سنوات قادمة".

 

ويطلب من المتقدمين تقديم أول ثلاثة فصول من رواياتهم الخيالية، ملخص قصير، إضافة إلى الإجابة على سؤال: لماذا هم بحاجة إلى هذه البداية، ويتم إرسال ذلك عبر البريد الإليكترونى المخصص للجائزة، على أن يكون الموعد النهائى لتلقى المشاركات هو 31 أكتوبر 2018.

 

هذا ولم تعلن الجائزة إذا ما كانت مخصصة لمن يحملون الجنسية البريطانية فقط، أم لا، ولكن فى حالة إذا ما كنت مواطنا عربيا، وتعيش فى المملكة المتحدة، فبإمكانك المشاركة فى هذه الجائزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة