تأييد قرار إخلاء سبيل مفتش الصحة ووالد ضحية الختان بكفالة مالية 5000 جنيه

الخميس، 24 مايو 2018 01:23 م
تأييد قرار إخلاء سبيل مفتش الصحة ووالد ضحية الختان بكفالة مالية 5000 جنيه محكمه -ارشيفيه
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيدت منذ قليل محكمة جرجا جنوب محافظة سوهاج قرار قاضى المعارضات بالمحكمة والذى كان قد صدر أمس بإخلاء سبيل مفتش الصحة الذى أجرى عملية الختان لطفلة تبلغ من العمر 12 عاما، ما نتج عنه إصابتها بنزيف حاد وتشويه للجهاز التناسلى الخاص بها بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه.

 

كما قرر إخلاء سبيل والد الطفلة محل الواقعة بكفالة 5 آلاف جنيه، لاتهامه باصطحاب ابنته لإجراء عملية الختان والذى كانت النيابة العامة قد استأنفت عليه أمس.

 

ترجع الواقعة عقب تلقى اللواء عمر عبدالعال مساعد الوزير مدير أمن سوهاج بلاغا من اللواء أشرف نصحى نائب المدير لقطاع الجنوب، يفيد بورود بلاغ من مستشفى سوهاج الجامعى بإصابة طفلة بنزيف حاد وتشوهات بالجهاز التناسلى عقب إجراء عملية ختان لها بالمخالفة للقانون.

 

وتوصلت التحريات التى أشرف عليها اللواء خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية والعميد منتصر عبدالنعيم رئيس فرع الأمن العام وقادها الرائد أحمد عبدالرءوف رئيس مباحث مركز شرطة جرجا بورود بلاغ من مستشفى سوهاج الجامعى بوصول الطفلة "ى . ا . ح" 12 سنة إلى المستشفى مصابة بنزيف حاد من الجهاز التناسلى.

 

وبسؤال والدها قرر أنه تم إجراء عملية بالمنزل بمعرفة "ع . ع" طبيب الوحدة الصحية بقرية كوم الصعايدة دائرة مركز جرجا، وأنه عقب إجراء العملية حدث لها بعض المضاعفات على مدار عدة أيام، قام بنقلها للمستشفى الجامعى خوفا على حياتها، وأنه وافق على إجراء العملية.

 

وأشار التقرير الطبى إلى أن الفتاة مصابة بنزيف حاد، وأن عملية الختان تسببت لها فى عملية تشوهات بالجهاز التناسلى وتم إخضاعها للعلاج تحت الرعاية الفائقة.

 

 تمكن ضباط وحدة مباحث مركز جرجا من ضبط الطبيب ووالد الفتاة واعترفا بارتكاب الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 42 عوارض، وبالعرض على النيابة العامة أصدرت قرارها السابق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة