أكرم القصاص - علا الشافعي

باكستان تسعى للحصول على شريان حياة اقتصادى بقروض صينية جديدة

السبت، 26 مايو 2018 08:18 ص
باكستان تسعى للحصول على شريان حياة اقتصادى بقروض صينية جديدة رئيس الوزراء الباكستانى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر حكومية باكستانية إن باكستان تتوقع حصولها على قروض صينية جديدة تتراوح قيمتها بين مليار ومليارى دولار لمساعدتها على تفادى حدوث أزمة فى ميزان المدفوعات فى علامة أخرى على تزايد اعتماد إسلام أباد على بكين فى الحصول على الدعم المالى.

وأشارت معلومات كشف النقاب عنها مسؤولون فى الآونة الأخيرة وبيانات لوزارة المالية الباكستانية راجعتها رويترز إلى أن حجم إقراض الصين وبنوكها لباكستان فى طريقه لأن يصل إلى خمسة مليارات دولار خلال السنة المالية التى تنتهى فى يونيو.

وتأتى زيادة حجم الإقراض الصينى مع قطع الولايات المتحدة المساعدات إلى باكستان عقب حدوث شرخ فى العلاقات بين الحليفين. وفى فبراير قادت واشنطن جهودا أسفرت عن وضع باكستان على قائمة مراقبة عالمية لتمويل الإرهاب مما أثار غضبا فى إسلام أباد وسط مخاوف من أن تلحق الضرر بالاقتصاد.

وستساعد القروض الصينية الجديدة التى يجرى التفاوض عليها فى تعزيز احتياطيات باكستان من العملة الأجنبية والآخذة فى التراجع بشكل سريع والتى هبطت من 16.4 مليار دولار فى مايو أيار 2017 إلى 10.3 مليار دولار الأسبوع الماضى.

وتأتى هذه المحادثات بعد أسابيع فقط من تقديم مجموعة من البنوك التجارية الصينية قرضا قيمته مليار دولار للحكومة الباكستانية فى أبريل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

mason

William mason

مرحبا هل تحتاج إلى قرض أو مساعدة مالية لتعزيز عملك أو سداد الفواتير؟ الاتصال للحصول على مزيد من المعلومات ، عبر البريد الإلكتروني لنا عن طريق: williammasonfinance@yahoo.com اسم: مبلغ القرض: المدة الزمنية: رقم الهاتف: بلد: الدخل الشهري: مع تحياتي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة