أشرس 5 مباريات ديربى فى أوروبا خلال 2017-2018

الإثنين، 28 مايو 2018 05:00 ص
أشرس 5 مباريات ديربى فى أوروبا خلال 2017-2018 ديربى مانشستر
كتبت هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد مباراة الديربى منافسة خاصة منفصلة تماما عن جميع البطولات الرسمية، بالنسبة لجماهير كرة القدم عبر أنحاء العالم، وعادة ما تشهد مباريات الديربى منافسات شرسة للغاية ىعتبار الفوز بها مسألة شرف خاص.

وشهدت مباريات الديربى خلال الموسم الحالى منافسات عنيفة للغاية، ويرصد التقرير التالى أشرس 5 مباريات ديربى فى ملاعب أوروبا خلا لالموسم الحالى.

 

5- أرسنال × توتنهام هوتسبير "ديربى شمال لندن"

يعتبر أرسنال وتوتنهام هوتسبير الناديين الأكثر نجاحا في شمال لندن، وعادة ما تكون مباراة ديربى شمال لندن معركة ساخنة بينهما، ودائمًا ما تكون شرسة وتنافسية للغاية.

توتنهام وارسنال
توتنهام وارسنال

التقى أرسنال وتوتنهام هوتسبير فى مناسبتين مختلفتين هذا الموسم، وكان اللقاء الأشرس بينهما في العاشر من فبراير الماضى، الذى انتهى بفوز الجانرز بهدفين نظيفين، وانتهى اللقاء الثانى بينهما بفوز السبيرز بهدف نظيف لهارى كين.

 

4- إنتر ميلان × ميلان "ديربى ميلانو"

تشتهر مدينة ميلانو بعشق سكانها لكرة القدم، وعلى الرغم من حقيقة أن هؤلاء الناس متحدون للغاية بسبب شغفهم بالرياضة، فإنهم منقسمون تمامًا عندما يتعلق الأمر بالولاء للأندية، ويتجلى ذلك بشدة فى مباريات الديربى الأخيرة بين أكبر ناديين في المدينة  "إنتر ميلان ، وميلان".

ديربى ميلان
ديربى ميلان

وكان ديربى ميلان الذى أقيم في 15 أكتوبر الماضى واحدا من أشرس مباريات الديربي التي شهدناها هذا الموسم، حيث بدأت المباراة بقوة كبيرة، وسيطر إنتر ميلان على الكرة وخلق عددًا كبيرًا من الفرص مقارنة بمنافسه، وظل الفريقان فى صراع شديد بين التقدم والتعادل حتى الدقيقة 90 كان التعادل بنتيجة 2-2 يسيطر على المباراة، ولكن حكم المباراة منح الإنتر ركلة جزاء مثيرة للجدل خلال الوقت الإضافى مما حسم المباراة بفوزهم بنتيجة 3-2.

 

3- إسبانيول × برشلونة "ديربى كتالونيا"

كان ديربى كتالونيا خلال الموسم الحالى بين برشلونة وإسبانيول واحد من أشرس الديربيات على المستوى الأوروبى، وكان تصريح جيرارد بيكيه مدافع الفريق الكتالونى والذى وصف فيه اسبانيول بأنه "اسبانيول دى كورنيلا" بعد أن فاز البلوجرانا على منافسيهم بصعوبة شديدة فى كأس كوبا ديل رى، أحد أسباب اشتعال المنافسة بينهما فى المباراة التى جمعت الفريقين فى 4 فبراير الماضى.

ديربى كتالونيا
ديربى كتالونيا

ولم يشارك النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي من بداية المباراة مما منح اسبانيول فرصة للتقدم فى بداية الشوط الثانى، عبر رأسية جيرارد مورينو في الدقيقة 66، وظل الملعب المغطى بالمياه بمثابة كابوس بالنسبة لبرشلونة، مما جعل من الصعب على الكتالونيين اللعب بطريقتهم اللائقة، ومع ذلك استطاع جيرارد بيكيه الرد ببراعة وسجل هدفا رائعا ليحقق التعادل 1-1 واحتفل بجنون أمام مشجعى اسبانيول اللذين انهالوا عليه بالهتافات والشتائم.

 

2- دورتموند × شالكة "ديربى الرور"

"ديربى الرور" كان واحدا من أكثر المباريات إثارة خلال الموسم الحالى، حيث بدأت المباراة التى أقيمت فى 25 نوفمبر الماضى بطريقة غير اعتيادية، ولعب فريق بوروسيا دورتموند بهيمنة كبيرة على منافسيه وحقق هدفين مبكرين مذهلين.

رور ديربى
رور ديربى

وتضاعفت المنافسة عندما أحرز شالكه، هدفا مذهلا في الدقيقة 18، ولم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً ليضيف دورتموند هدفًا ثالثًا، وفى الدقيقة 72، تم طرد بيير إيمرك أوباميانج من المباراة، واستمر شالكة فى الضغط وسجل هدفه الثالث فى المباراة، وكانت صدمة كبيرة للكثيرين، حيث لم يتوقع أحد أن يحدث ذلك، لكن شالكه بذل جهداً كبيراً لحرمان منافسيه من الفوز على ملعب سيجنال إدونا بارك وانتهت المباراة بالتعادل بنتيجة 4-4.

 

1- مانشستر يونايتد × مانشستر سيتى "ديربى مانشستر"

مانشستر يونايتد ومانشستر سيتى هما أكبر الأندية في مدينة مانشستر، لذلك يوجد تنافس مرير بينهما، وكان آخر ديربى بينهما فى الدوري الإنجليزي الممتاز مثير للغاية وسيبقى فى ذاكرة مشجعيهم لفترة طويلة.

ديربى مانشستر
ديربى مانشستر

تعلقت نتيجة تلك المباراة بحسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لصالح مانشستر سيتى، وكانت فرصة بالنسبة لهم لتوجيه ضربة قوية إلى يونايتد من خلال التتويج باللقب أمام الغريم التقليدي.

ورغم أن مانشستر سيتى سيطر على المباراة منذ بدايتها واستطاع التقدم خلال الدقائق الأولى، إلا أن مانشستر يونايتد كان هادئاً ، منتظراً الفرصة المناسبة للفوز على منافسيه، وبالفعل استطاع استغلال الفرص وأنهى المباراة بالفوز بنتيجة 3-2.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة