النائب محمد فؤاد عن أزمة "ماكينات الـATM": "بتفكرنا بطوابير العيش"

الإثنين، 28 مايو 2018 11:45 ص
النائب محمد فؤاد عن أزمة "ماكينات الـATM": "بتفكرنا بطوابير العيش" النائب محمد فؤاد عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، موجه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى، ووزير المالية عمرو الجارحى، بشأن أزمة طوابير ماكينات الصراف الآلى "ATM" وقلة عدد فروع البنوك.

وقال "فؤاد"، فى طلب الإحاطة الذى تقدم به، إنه يتقدم بطلب الإحاطة عملا بحكم المادة 134 من الدستور، والمادتين 212 و213 من اللائحة الداخلية للمجلس، متابعا: "انتشرت فى الآونة الأخيرة طوابير رهيبة تذكرنا بطوابير العيش التى انتهت منذ سنوات، وهى طوابير ماكينات الصراف الآلى، فى ظل عدم توافر فروع كافية لخدمة المواطنين".

وأشار عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إلى أنه "فى ظل حديث البنوك والدولة عن الشمول المالى، تتجاهل البنوك الحكومية تحديدا توسيع قاعدة فروعها وماكينات الصراف الآلى الخاصة بها، التى تكتظ فى الأيام الأخيرة من كل شهر بسبب قلة عددها مع كثافة عدد الموظفين وأصحاب المعاشات الذين يبحثون عن مستحاقتهم المالية".

وشدد النائب محمد فؤاد على أن المشكلة أكثر حدة فى القرى والنجوع ومراكز الريف، إذ تقل فروع البنوك، خاصة الحكومية، مع شبه انعدام لوجود ماكينات الصراف الآلى، وإن تواجدت فلا تخلو من مشكلات، وعدد لا بأس به من أصحاب الاستحقاقات المالية يواجهون أزمة فى التعامل معها بسبب الأمية، ما يضطرهم للبحث عن أقرب فرع للحصول على مستحقاتهم، ولهذا يستيقظون فجرا لينفردوا بالماكينة أو بدور مبكر فى طابور البنك بعيدا عن الزحام والطوابير.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

وسيم الشامي

فن خلق الازمات

احنا عاوزين ال 6 مليون موظف يتسلموا مرتباتها من نفس ال 10 ماكينات ATM اكانت بتستخدم من اجل 6000 مواطن دا أيه الغباوه اللي احنا فيها .. وياريت يتم تغذية الماكينات .. لكن الغلابه ممكن لو وجد ماكينه لا يجد بها نفديه ... ارحموا من في الارض لكي يرحمكم من في السماء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة