الليمون هو الحل.. 5 وصفات منزلية لتنقية البشرة وإزالة القشرة

الثلاثاء، 29 مايو 2018 09:00 م
الليمون هو الحل.. 5 وصفات منزلية لتنقية البشرة وإزالة القشرة اليمون
إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل منا يعلم الفوائد الصحية لليمون، ولكن هذه الثمرة لا تقتصر فوائدها على الصحة فحسب، ولكن لها العديد من الفوائد فى العناية بالبشرة وعلاجها، حيث إن الليمون يحتوى على مضادات الأكسدة وبعض المعادن المهمة والفيتامينات، وهو ما يمكنه من حل العديد من مشاكل البشرة والشعر، وهو ما أوضحه موقع "بولد سكاى" فى النقاط التالية.

images (7)
 

 

الرؤوس السوداء

تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا الموجودة في الليمون في التخلص من الرؤوس السوداء وتترك البشرة نقية وواضحة، فكل ما عليك فعله هو أن تعصر بعض الليمون الطازج فى وعاء صغير وأضف بعض الماء إلى العصير وقلبه وضع قطعة قطن فى الخليط وضعها على المناطق التى تظهر بها الرؤوس السوداء فى بشرتك واتركها لدقائق ثم افركها بإصبعك، ولنتيجة أفضل يمكنك تكرار هذه الخطوات مرتين فى الأسبوع.

873871
 

 

الأظافر

الليمون هو حل ممتاز للأظافر الهشة والضعيفة كما أنه يساعد على علاج أي تغير في لون الأظافر، كل ما عليك فعله هو خلط بعض زيت جوز الهند وعصير الليمون الطازج معًا في وعاء ونقع أظافرك في هذا الخليط واتركه لمدة 10 دقائق، واستخدم هذا العلاج مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

download (4)
 

 

تفتيح البشرة

يساعد فيتامين C وحمض الستريك الموجودان في الليمون في تفتيح البشرة، كما أنه يحتوى على مضادات الأكسدة التي تساعد في تفتيح البقع العمرية، مجرد قطع شريحة ليمون إلى نصفين وفرك شريحة مباشرة في جميع أنحاء وجهك وانتظر لمدة 15 دقيقة واغسلها بماء فاتر، يمكنك تجربة هذا العلاج مرتين على الأقل في الأسبوع للحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة.

فوائد_الليمون_للوجه
 

لشفاه وردية 

يساعد الليمون على إزالة السمرة ويجعل شفتيك تبدو أكثر إشراقًا، والعسل يغذي الشفاه، ويبقيها ناعمة ومرطبة طوال الوقت، كل ما تحتاجينه لعلاج هذا بالمنزل هو بضع قطرات من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون، اخلطي المكونات جيدًا وضعيها على شفتيك، اتركيه لمدة ساعة واحدة وامسحيه بقطعة قماش مبللة.

hqdefault

قشرة الرأس

يحتوي الليمون على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات التي تساعد في التخلص من فروة الرأس الجافة والحكة في أي وقت من الأوقات، يمكنك قطع نصف ليمون وفركها على فروة رأسك بلطفواتركيها لمدة 10-15 دقيقة، ثم اغسليها باستخدام شامبو خفيف، يمكنك القيام بذلك مرة في الأسبوع للتخلص من القشرة.

التخلص_من_القشرة_بالليمون
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة