لهذه الأسباب ..احذرى تقبيل الطفل من فمه

الخميس، 03 مايو 2018 11:00 م
لهذه الأسباب ..احذرى تقبيل الطفل من فمه تقبيل الطفل-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يداعب البعض الأطفال حديثى الولادة بقبلات فى مختلف الوجه، وخاصة فى الفم، الأمر الذى يتسبب فى إصابة الطفل بأمراض خطيرة، نتيجة انتقال الميكروبات من فمه .

الدكتور صلاح حلاوة، استشارى طب الأطفال وحديثى الولادة، قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن تقبيل الرضيع من فمه يسبب انتفال الميكروبات المسببة للأمراض المعدية، مثل نزلات البرد والهربس، مشيراً إلى  عادة خاطئة تقوم بها بعض الأمهات والتى تسبب انتقال الأمراض أيضاً وهى وضع "الببرونة"، فى فم الأم، للتأكد من دفء المشروب، ثم وضعه على فم الطفل .

 وعن الطرق الطبيعية التى يجب أن تتبعها الأم، لتقوية الجهاز المناعى للرضيع، هى الحرص على الرضاعة الطبيعية التى تحتوى على عناصر غذائية هامة، تقوى مناعة الجسم، عكس الألبان الصناعية، التى تضعف المناعة عند الطفل.

ومرض "هربس"هو عبارة عن تقرحات والتهابات تصيب بعض المناطق بالجسم مثل الفم والأنف، وبالإضافة إلى الأجهزة التناسلية ، ويصاحبه الشعور بآلام وتختلف أعراض المرض من مريض لآخر، حسب ماذكره الموقع البريطانى " dred".

وتتشابه أعراض الهربس التناسلي بين الذكور والإناث و الفرق هو أن الفيروس قد يسبب مضاعفات صحية في السيدات الحوامل، وينقل المرض لأطفالهن، وتتراوح فترة حضانة المرض لمدة أسبوعين .

 

أعراض الإصابة بمرض الهربس :

1-إرتفاع درجة الحرارة وغيرها من الأعراض التى تشبه الأنفلونزا.

2-الغثيان .

3-آلام العضلات.

4-الشعور بالألم عند التبول .

5- الحكة خاصة عند ظهور بثور بمنطقة الإصابة .

ويستلزم عند ظهور هذه الأعراض، الذهاب إلى طبيب أمراض جلدية لإجراء الفحوصات الطبية، والعلاج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة