لافروف:واشنطن كانت تعول على مواجهة شاملة مع طهران بخروجها من الاتفاق النووى

الأربعاء، 30 مايو 2018 09:42 ص
 لافروف:واشنطن كانت تعول على مواجهة شاملة مع طهران بخروجها من الاتفاق النووى لافروف
موسكو(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة، بانسحابها من الصفقة النووية الإيرانية، كانت تعول على مواجهة شاملة مع طهران.

وقال لافروف -وفق ما نقلته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية اليوم الأربعاء "نتذكر التنبؤات المروعة فى ثمانينيات القرن الماضى حول الشتاء النووى الذى لحسن الحظ لم يأت بل حل "الربيع العربى"، والذى أثار أيضا، عبر سلسلة من الأحداث المأساوية مشكلة أسلحة الدمار الشامل.

وأضاف "أنا أعنى خروج الولايات المتحدة من خطة العمل الشاملة المشتركة حول البرنامج النووى الإيرانى تعويلا على تنظيم مواجهة شاملة مع طهران، نعم، والكثير من الحالات التمثيلية لما يزعم أنه استخدام للأسلحة الكيميائية من قبل الحكومة السورية فى إطار الحملة الغربية لتغيير النظام فى دمشق".

من ناحية أخرى طالب وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف بانسحاب كل القوات والفصال غير السورية من منطقة تخفيف التصعيد فى جنوب سوريا، مؤكدا أنه يتعين أن يتم ذلك فى أقرب وقت ممكن.

وقال لافروف فى تصريح للصحفيين اليوم الأربعاء " فيما يتعلق بالمواجهات فى سوريا بين إسرائيل وإيران، فنحن لدينا اتفاقات فى المنطقة الجنوبية الغربية لتخفيف التصعيد، تم التوصل إليها بين روسيا والولايات المتحدة والأردن"، مشيرا إلى أن إسرائيل على علم بهذا الموضوع.

وأضاف "أن منطقة خفض التصعيد فى الجنوب السورى يجب أن توطد الاستقرار، ولذلك يتعين أن يتم سحب جميع القوات والفصائل غير السورية من هذه المنطقة"،مشيرا إلى أن ذلك يجب أن يحدث فى أقرب وقت ممكن.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة