لو بتعلمي طفلك الصيام.. اعرفى وجبة الإفطار الصحية له

الأربعاء، 30 مايو 2018 10:00 ص
لو بتعلمي طفلك الصيام.. اعرفى وجبة الإفطار الصحية له صيام الاطفال فى رمضان
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدريب الأطفال على الصيام من أصعب المهام التى تقع على كاهل الأم والأب، ويرغب الأطفال فى الغالب فى تقليد الوالدين فى الصيام، لكن هذا الأمر قد يؤثر على صحتهم، لذا نتعرف فى هذا التقرير على كيفية صيام الطفل بطريقة صحية وبدون تأثير على صحته وكذلك مواصفات وجبة الإفطار المثالية للطفل.

قالت الدكتورة عفاف عزت، رئيس قسم علوم الأطعمة والتغذية بالمركز القومي للبحوث، أن تدريب الأطفال على الصيام يبدأ من سن الثامنة ويتم تقسيم ساعات الصيام فى البداية حتى صلاة الظهر ثم صلاة العصر، وهكذا نزيد الساعات حسب مقدرة الطفل على الصيام، مضيفة أنه يُفضل تدريب الطفل على الصيام فى أيام الإجازات.

 وأوضحت أنه يجب اختيار وجبة افطار صحية ومثالية للأطفال عند الإفطار بعد الصيام لتعويض العناصر الغذائية التى فقدوها وحتى تزداد قدرتهم على الاستيعاب، مشيرة إلى أن وجبة الإفطار يجب أن تحتوى على كل العناصر الغذائية، بحيث تحتوى على الكربوهيدرات والبروتين والفيتامينات والمعادن.

وأشارت إلى أنه يجب التركيز في وجبة إفطار الأطفال على الكربوهيدرات التى يجب أن تكون من النشويات مثل: الخبز والمكرونة وكذلك البروتين الحيوانى يجب أن يشتمل على البروتين النباتى مثل: الفول والبقوليات والحيوانى مثل: اللحوم والأسماك والدواجن والبيض واللبن، لتعويض الجسم عن الأحماض الأمينية التى فقدها على مدار اليوم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة