نوستالجيا رمضان.. "من غير كلام" هتحل الفزورة وتضحك مع نجوم الفن

الخميس، 31 مايو 2018 02:00 م
نوستالجيا رمضان.. "من غير كلام" هتحل الفزورة وتضحك مع نجوم الفن حسن مصطفى
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحول من مجرد برنامج تليفزيونى للترفيه عن الأسرة المصرية فى شهر رمضان إلى لعبة يمارسها الكبار والصغار فى وقت فراغهم، حيث يجلس مجموعة من الأشخاص ويحاول أحدهم شرح اسم عمل فنى لهم باستخدام لغة الإشارة فقط دون أن ينطق بأى كلمة، إنه برنامج "من غير كلام" الذى كان من البرامج المؤثرة فى حياة جيل التسعينيات.

ترك خشبة المسرح وجلس على كرسى المذيع ليقدم لنا برنامجا مختلفا ذى نكهة كوميدية اعتدنا عليها بمجرد رؤيته، ذلك الذى اختير له عنوان يعبر عن فقراته التى أختيرت له وهى شرح اسم العمل الفنى "من غير كلام"، إنه الفنان الراحل حسن مصطفى، الذى بدأ تقديم هذا البرنامج منذ عام 1991 حتى 1994.

اعتمدت فكرة البرنامج على استضافة مجموعة من الفنانين المشهورين على أن يكون هناك فريقان أحدهما من الرجال والآخر من النساء، ويبلغ عدد كل منهما 4، ويتم طرح اسم عمل فنى على أحدهم ليقوم بتمثيله لفريقه "من غير كلام" مستخدمًا فيه لغة الإشارة فقط، ويحاول أن يساعدهم على معرفته من خلال التمثيل.

مع بداية عام 1995 تحول اسم البرنامج إلى "بدون كلام" وقدمه الفنان سمير صبرى بعد عدة سنوات من تقديم الفنان حسن مصطفى له، وقد شارك فى البرنامج عدد كبير من النجوم وقام بإخراجه مخرج الإعلانات الإنجليزى الشهير وقتها روب بانوكس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة