علاج الام المفاصل بطرق عديدة منها فقدان الوزن والتدليك

الجمعة، 04 مايو 2018 01:00 ص
علاج الام المفاصل بطرق عديدة منها فقدان الوزن والتدليك الام المفاصل-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يشعر الإنسان بآلام المفاصل نتيجة الإصابة بالتهاب المفاصل أو هشاشة العظام ، الذى يزداد سوءًا مع تقدم العمر ويعود ذلك إلى التآكل والتلف الذى يحدث مع مرور السنين، وقد يصف الأطباء أدوية مضادة للالتهابات والمسكنات، ومع ذلك ، فإن بعضها تسبب آثارًا جانبية، وقد ذكر موقع "healthline"، طرق مختلفة لعلاج آلام المفاصل.

 

فقدان الوزن

يمكن أن يسبب زيادة الوزن عند مرضى التهاب المفاصل الشعور بآلام شديدة، بسبب زيادة الضغط على المفاصل، وخاصة الركبتين والوركين والقدمين.

 

ولتخفيف الضغط على المفاصل ينصح  بفقدان الوزن، وذلك لتسهيل الحركة وتقليل الشعور بالألم.

الام المفاصل5
 

 

تمارين رياضية

ممارسة العديد من التمارين الرياضية مثل الجرى والمشى يساعد فى فقدان الوزن، و الحفاظ على المرونة في المفاصل، وينصح أيضاً فى ممارسة التمارين الرياضية المائية أو السباحة لدمج المفاصل دون الحاجة إلى مزيد من الضغط.

 

استخدام العلاج الساخن والبارد

عند الشعور بألم التهاب المفاصل، ينصح بالإستحمام بالماء الدافئ،  واستخدم بطانية كهربائية أو وسادة تدفئة رطبة ليلاً لتقليل الشعور بآلام المفاصل.

 

والعلاجات الباردة تعتبر أفضل أنواع العلاجات لتخفيف آلام المفاصل ،والتورم ، والالتهاب من خلال استخدام كيس ثلج أو كيس من الخضروات المجمدة في منشفة وضعه على المفاصل المؤلمة للحصول على راحة .

 

الام المفاصل
 

 

 الوخز بالإبر

الوخز بالإبر هو علاج طبي صيني قديم ينطوي على إدخال إبر رقيقة في نقاط محددة بالجسم، وذلك لإعادة توجيه الطاقة وإستعادة التوازن فى الجسم.

 

استخدام التأمل للتعامل مع الألم

 

تساعد ممارسة التأمل والإسترخاء على تخفيف الألم الناتج عن التهاب المفاصل عن طريق تقليل التوتر والتعامل معه بشكل أفضل. حيث وجدت بعض الدراسات أن ممارسة التأمل لبعض الأشخاص الذين يعانون من ألام المفاصل والاكتئاب استفادوا أكثر من التأمل حيث انخفض الضغط والإلتهاب وبالتالى التورم والشعور بالألم.

 

علاج الام المفاصل

 

إضافة الأحماض الدهنية في النظام الغذائي

يساعد تناول أحماض أوميجا -3 الدهنية في الغذاء على الحد من تصلب المفاصل والشعور بالألم، ويمكن أن يساعد حمض جاما لينولينيك ، المتواجد فى القنب، فى تخفيف ألام إلتهاب المفاصل.

 

الكركم

يحتوي الكركم ، وهو من التوابل الصفراء الشائعة في الأطباق الهندية ، على مادة كيميائية تسمى الكركمين والتى تساعد على تقليل ألم التهاب المفاصل، وذلك لإحتوائه على مضادات للالتهابات.

 

 تدليك المفاصل

و يساعد التدليك المنتظم للمفاصل في تقليل الألم وتحسين نطاق الحركة.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة