اعرفِ جسمك.. الغدد اللبنية.. كيف يتم إنتاج اللبن فى ثدى الأم؟

الأحد، 06 مايو 2018 09:00 م
اعرفِ جسمك.. الغدد اللبنية.. كيف يتم إنتاج اللبن فى ثدى الأم؟ رضاعة طبيعية ـ أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثدى الأنثى ليست وظيفته الإغراء فقط كما ينعكس للكثيرين، وإنما من أهم وظائفه الرضاعة الطبيعية التى تتم من خلال تركيبة كاملة داخل الثدى لا يعلم عنها الكثيرون شيئا، وهى ما تجعل اللبن ينزل من المرأة فقط عندما تحمل وتنجب حتى الفطام، وهنا نقدم لك حلقة جديدة من حلقات سلسلة "اعرف جسمك" عن الغدد اللبنية المسئول عن إنتاج اللبن ومن ثم مروره.

ووفقا لما ذكره موقع "innerbody" الطبى، فإن الثديين هما جهازان متخصصان للجسم الأنثوي الذي يحتوي على الغدد اللبنية، وقنوات الحليب، والأنسجة الدهنية.

كما يقع الثديان على الجانبين الأيسر والأيمن من المنطقة الصدرية في الجسم، وفي وسط كل ثدي تكون الحلمة التي تطلق الحليب عند تحفيزها، وكذلك هناك الهالة الموجودة حول الحلمة والتى تكون عبارة عن شريط سميك مصبوغ بدرجة عالية من الجلد يحيط بالحلمة، ويحمي الأنسجة الكامنة أثناء الرضاعة الطبيعية.

ويأتى دور الغدد اللبنية هنا، فهي نوع خاص من الغدد الصمغية التي تم تخصيصها لإنتاج الحليب لتغذية الرضع، داخل كل ثدي ، حيث يشمل على عدد من 15 إلى 20 مجموعة من الغدد اللبنية التى تنشط أثناء الحمل وتبقى نشطة حتى لا تعود هناك حاجة إلى الحليب، ويمر الحليب عبر قنوات الحليب في طريقه إلى الحلمة، حيث يخرج من الجسم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة