أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على نظام الرصد الجوى.. أحدث وسائل "المرور" لإغلاق وتحويلات الطرق

الإثنين، 07 مايو 2018 04:34 م
تعرف على نظام الرصد الجوى.. أحدث وسائل "المرور" لإغلاق وتحويلات الطرق اللواء عصمت الأشقر مساعد الوزير للمرور
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد خبراء المرور على ضرورة تعزيز التعاون مع هيئة الأرصاد الجوية، وتنفيذ مشروع تجريبى لنظام الرصد الجوى لأحد الطرق الرئيسية، والتى تشهد ازدحاما مروريا عاليا وتوضيح مستجدات الرصد، ووضع علامات إرشادية ضوئية لمستجدات حالة المرور، وإبلاغ بوجود تحويلات أو غلق للطرق فى حال الطؤارى.

 

وأشار الخبراء خلال مؤتمر ، إلى أهمية تزويد الضباط بمركز الحوادث وتحقيق حوادث المرور، بجهاز حديث يتولى تنفيذ محاكاة الحوادث المرورية، يمكنه تصوير وقوع الحادث ، وبالتالى معرفة أسباب الواقعة واستخلاص نتائجها وابتكار الحلول لها.

 

كما أشار الخبراء إلى أهمية التوسع فى البعثات الخارجية وتنوعها للدول المتقدمة مروريا، لأن تلك البعثات تساهم فى رفع المستوى الفكرى والعلمى لدى الضباط العاملين فى مجال المرور، كما يجب تفعيل دور المدرسة المرورية وتكثيف نشاطها بكافة المحافظات بالتعاون مع الإدارات التعليمية بكافة المحافظات لبناء جيل جديد مع دعم إدارات المرور بالاعتمادات المالية لتنفيذ تلك المدارس.

 

واستعرض المؤتمر أحدث التقنيات المتطورة فى مجال الإشارات الضوئية والإلكترونية والكاميرات بالقاهرة والجيزة وتأثيرها على رصد المرور، تمهيدا لتعميمها على باقى محافظات القاهرة الكبرى، وكيفية التطور المرورى، لتخفيف الأحمال عن سائقى السيارات بشتى أنواعها، ومد جسور التعاون بين القطاع الشرطى والمواطنين.

 

وعرضت الشرطة المتخصصة، فيلما وثائقيا حول آخر الأساليب التكنولوجية لإدارة النظم والمعلومات على الطرق، حيث تم عرض الهوية الرقمية للسيارات، وهو أسلوب حديث سيتم تطبيقه من خلال إلزام أصحاب السيارات بالملصق الإلكترونى الذى يتم من خلال وضع كافة البيانات للمركبات، حتى يتم ضبطها على الطرق فى حالة ارتكاب أى مخالفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة