وزير التموين: احتياطى البلاد من السكر ضعف المقرر.. والزيت يكفى 4 أشهر

الإثنين، 07 مايو 2018 02:24 م
وزير التموين: احتياطى البلاد من السكر ضعف المقرر.. والزيت يكفى 4 أشهر وزير التموين ومحافظ مطروح
كتب مدحت وهبة - ومطروح حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك توجيهات مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسى بالحفاظ على احتياطات استراتيجية من السلع الاستراتيجية، موضحا أن احتياطى البلاد من السكر يبلغ ضعف المقرر، حيث يبلغ 750 ألف طن سكر بدلا من 350 طنا، كما أن الاحتياطى من الزيت التموينى يكفى من 3 إلى 4 أشهر بعدما كنا نعانى من النقص الشديد فيه.

 

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال زيارته لمحافظة مطروح : "سعيد وفخور بتواجدى فى هذا المكان العظيم محافظة مطروح، وتلبية دعوة اللواء علاء أبوزيد".

 

وأضاف المصيلحى : "ما رأيته فى مطروح نموذجا لكيفية عمل التنمية المحلية المتكاملة، ووجوده رغبة حقيقة فى الخدمة المواطنين، وإيمان بأن المواطن هو الغاية والهدف الأساسى لمختلف الخطط والاستراتيجيات، وعلى سبيل المثال محطة تعبئة البوتاجاز والتى كانت غير قابلة للإدارة، أصحبت الآن على أعلى مستوى، ما يعكس وجود هدف واضح وتخطيط جيد ومتابعة ودقة فى التنفيذ".

 

وأشار إلى أنه سيتم الانتهاء من إنشاء صومعة لتخزين الغلال فى منطقة الشمامة بمركز الحمام بسعة تخزينية 45 ألف طن قمح بتكلفة إجمالية قدرها 110 ملايين جنيه، العام المقبل، وذلك ضمن منظومة تطوير صوامع الغلال على مستوى الجمهورية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة