ما عدد مرات الاستحمام المناسبة فى الأسبوع؟

الثلاثاء، 08 مايو 2018 10:00 ص
ما عدد مرات الاستحمام المناسبة فى الأسبوع؟ الاستحمام
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سؤال ربما سألته لنفسك فى أحد الأيام: كم مرة يجب أن استحم فى الأسبوع وما هو أفضل عدد لمرات الاستحمام؟ هنا نقدم لك الإجابة وفقا لما ذكره موقع صحيفة سيدني مورنينج هيرالد الاسترالية "smh".
 
"فقط عندما نحتاج إلى ذلك".. هكذا كانت الإجابة، ويمكنك الاستحمام فى الطبيعى مرة أو مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، خاصة في فصل الشتاء. 
 
وهناك عوامل يتحدد عليها ذلك أيضا، فالعدد المناسب يختلف حسب نوع بشرتك وماذا تفعل، وإذا كنت تتصبب عرقاً، فأنت بحاجة إلى استحمام فى ذلك الوقت بالتأكيد، في حين أن الأشخاص ذوي البشرة الحساسة - كبار السن والأطفال الرضع - يحتاجون أقل للاستحمام.
 
الاستحمام 2
 
كما أن الاستحمام مرة فى اليوم ظاهرة حديثة، ليس لها أساس من الحاجة الحقيقية للشخص للاستحمام، إنما هو يحتاج إلى رائحة جيدة، ولا يعلم أن الغدد الموجودة في منطقة الإبط والفخذ فقط هى التي تنتج رائحة الجسم، وهي ليست في جميع أنحاء الجسم.
 
وأكد التقرير المنشور، بضرورة غسل اليدين، فهو مهم بشكل خاص في موسم الأنفلونزا لمنع انتشار العدوى، وطالما تغسل يديك ووجهك باستمرار فذلك مناسب بدلا من الاستحمام يوميا.
الاستحمام 3
 
 
كما أن مياه الاستحمام الخاصة بنا بالكاد تكون نقية، ويحتمل أن تكون محملة بالفلورايد، والكلور، والمعادن الثقيلة، والمبيدات الحشرية والمواد الكيميائية، وفقا لما ذكرته نيكول بيجلزما، عالم الأحياء والعلاج الطبيعي ، ومؤلفة كتاب Healthy Home، Healthy Family، وهي تدعو إلى تجنب حمامات الفقاعات والعطور والرغوة والمنظفات مثل كبريتات لوريل في غسل الجسم، لأنها يمكن أن تهيج الجلد وتساعد فى جفافه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة