سويسرا ترفض تسليم رئيس منظمة الشورى الإسلامية رخصة لحمل السلاح

الأربعاء، 09 مايو 2018 09:00 ص
سويسرا ترفض تسليم رئيس منظمة الشورى الإسلامية رخصة لحمل السلاح الأمن السويسرى - صورة أرشيفية
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيدت أعلى سلطة قضائية فى سويسرا، قرارا سابقا أصدرته المحكمة الإدارية ببرن يمنع تسليم نيكولا عبد الله بلانشو، رئيس منظمة الشورى الإسلامية المركزية بسويسرا، ترخيصا يسمح له بشراء مسدس من طراز SIG Sauer P226.

وقالت قناة "سويس انفو: السويسرية، إنه فى حيثيات الحكم رأت المحكمة الفدرالية بأن "بلانشو" لم يوضح بما فيه الكفاية كيف تم رفض تسليمه ترخيصا بحمل أسلحة نارية.

أما المحكمة الإدارية ببرن التى يعود قرارها إلى عام 2017، فقد رأت آنذاك أن رئيس الشورى الإسلامية المركزية بسويسرا لا تتوفر فيه الضمانات الكافية للتعامل الدقيق والمسئول وفقا للقانون مع سلاح من النوع المذكور، كما لاحظت المحكمة أن بلانشو متطرف للغاية، وأنه لا يحترم حقوق الإنسان والقانون السويسرى.

كما رأت المحكمة الإدارية ببرن فى حكمها أنه كان هناك ما يكفى من المؤشرات على أن بلانشو يمكن أن يشكل خطرا على الآخرين فى حالة حصوله على سلاح، كما لم يكن هناك أى ضمان لعدم قيام المعنى بالأمر بنقل السلاح المشترى إلى شخص آخر وقد ناشد بلانشو المحكمة الفدرالية بإلغاء حكم المحكمة الإدارية ببرن.

يذكر أنه فى 16 و17 من هذا الشهر، سيمثل بلانشو ورجلان آخران أمام المحكمة الجنائية الفدرالية ببلينزونا بتهمة انتهاك القانون السويسرى الذى يحظر الجماعات المرتبطة بالقاعدة وتنظيم داعش، والتى تقوم بالدعاية لهما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة