لماذا تغيب إصدارات "الأعلى للثقافة" عن المشاركة بالمعارض المحلية والدولية؟

الأربعاء، 09 مايو 2018 06:30 م
لماذا تغيب إصدارات "الأعلى للثقافة" عن المشاركة بالمعارض المحلية والدولية؟ المجلس الأعلى للثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة داخل وزارة الثقافة، أن إصدارات المجلس الأعلى للثقافة المسئول عن تسويقها قطاع صندوق التنمية الثقافية ابتعدت عن المشاركة فى معارض الكتب الدولية، والمحلية التى تنظمها الهيئة المصرية العامة للكتاب، خلال عام 2018.

وأوضحت المصادر فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن إصدارات صندوق التنمية الثقافية والمجلس الأعلى للثقافة، تغيبت عن المشاركة نهائيًا  فى معارض الكتب الدولية والمحلية التى تنظمها الهيئة المصرية العامة للكتاب، والتى أقيمت خلال عام 2018.

 وأوضحت المصادر، أن اصدارات المجلس الأعلى للثقافة والصندوق كانت تحقق نسبة معدلات مرتفعة فى الأرباح، فعلى سبيل المثال أثناء المشاركة فى المعارض المحلية العام الماضى حقق معرض دمنهور للكتاب  4670 جنيها، ومعرض دسوق حقق 5220 جنيها، ومعرض سوهاج 6290 جنيها، أما  بالنسبة إلى معارض الكتب الدولية سواء كانت فى الدار البيضاء أو البحرين أو أبوظبى أو مسقط فوصلت إرباحه ما بين 3 إلى 4 آلاف دولار.

 وأشارت المصادر، إلى أن وقت اختيار مصر ضيف شرف معرض الدار البيضاء الدولى للكتاب 2018، لم تشارك إصدارات المجلس الأعلى للثقافة فى المعرض، على الرغم من شحن الكتب عن طريق البحر، إلا أن الكتب ظلت عالقة فى الشحن لعدم إرسال مندوب مع الكتب، وبالتالى لم تعرض فى جناح المعرض ولم يشاهدها القراء المغربيين.

 ولفتت المصادر، إلى أن عدم مشاركة اصدارات المجلس الأعلى للثقافة تكررت فى معرض مسقط وأبو ظبى الدولى للكتاب خلال هذا العام، ومن المحتمل عدم المشاركة فى معرض الكويت والشارقة اللذان سيقامان خلال الفترة المقبلة دون أسباب واضحة. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة