حكايات من الغرب.. الأمير والسندريلا في القرن الـ21 وأصحاب البشرة السوداء

الأحد، 10 يونيو 2018 09:00 م
حكايات من الغرب.. الأمير والسندريلا في القرن الـ21 وأصحاب البشرة السوداء رواية أميرة فى النظرية
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أميرة في النظرية.. رواية للكاتبة أليسا كول، تحكى لنا عن "ناليدى" طالبة دراسات العليا فى علم الأوبئة، بالإضافة إلى عملها الثانى كنادلة لكى تتمكن من العيش، ومعاناتها من أجل إثبات نفسها، والسعى إلى النجاح، فى ظل كونها امرأة من أصحاب البشرة السوداء فى عالم عدائى.

 

في رواية "أميرة فى النظرية" الصادرة في فبراير 2018، تقدم لنا الكاتبة أليسا كول، التي تشتهر بالروايات الرومانسية التاريخية فى اللحظات المحورية فى التاريخ الأمريكى، وفى هذه الرواية نرى قصة الأمير والسندريلا، تقلبات القرن الحادى والعشرين.

 

ناليدى، طالبة دراسات عليا فى علم الأوبئة، تعمل فى مجال المختبر، ووظيفة نادلة، وتعانى من الفوضى التى تجدها خلال تدريب النادل الجديد، كما تجد نفسها أمام تحدى كبير، وهو إثبات نفسها، والسعى إلى النجاح، فى ظل كونها امرأة من أصحاب البشرة السوداء فى عالم عدائى.

رواية أميرة فى النظرية للكاتبة إليسا كول
 

لم تكن ناليدى، محظوظة ذات يوم فى الحب، وهو الأمر الذى يدفعها لأن تسأل نفسها عن السر وراء ذلك، بعد ذلك تتلقى بريدا إلكترونيا من الأمير ثابيسو، القادم من بلد إفريقى خيالى، يخبرها فى البريد الإلكترونى بأنها خاسرة منذ زمن طويل.

 

تتعرف ناليدى على الأمير ثابيسو، وتتطور العلاقة بينهما من أصدقاء، إلى عاشقين، ثم يقنعها بالذهاب إلى مملكة ثيسولو، وهى دولة ثرية ومتقدمة تقنيًا، ويطمح أى شخص فى أن يترك واشنطن من أجل العيش فيها، وهناك تكتشف ناليدى جذورها خلال عملها فى الوقت نفسه على وقف تفشى مرض غامض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة