صور.. التاريخ يُسطر قمة تاريخية بين ترامب و زعيم كوريا الشمالية فى سنغافورة.. مصافحة تاريخية بين الزعيمين.. ترامب: سنقيم علاقة رائعة مع كوريا الشمالية.. كيم: تجاوزنا العديد من العقبات من أجل أن نكون هنا

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 04:11 ص
صور.. التاريخ يُسطر قمة تاريخية بين ترامب و زعيم كوريا الشمالية فى سنغافورة.. مصافحة تاريخية بين الزعيمين.. ترامب: سنقيم علاقة رائعة مع كوريا الشمالية.. كيم: تجاوزنا العديد من العقبات من أجل أن نكون هنا قمة ترامب وكيم
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى قمة تاريخية شهدتها سنغافورة، اليوم الثلاثاء، بين زعيم كوريا الشمالية والرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وعلى أرض فندق كابيلا بجزيرة سنتوسا، التقى الزعيمين فى أول لقاء تاريخى بين زعيمى الدولتين، ليعبّر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الثلاثاء، عن قناعته بأن تجمعه "علاقة رائعة" بالزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون، وذلك بعد دقائق من مصافحة تاريخية بينهما فى سنغافورة.

تصافح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون، صباح الثلاثاء، فى سنغافورة فى مستهل قمة تاريخية تجمع للمرة الأولى بين زعيم كورى شمالى ورئيس أمريكى فى السلطة.

وفى مشهد لم يكن أحد ليتخيله قبل أشهر خلت، تصافح ترامب وكيم طويلا أمام إعلام البلدين قبل أن يسيرا سويا على السجادة الحمراء ويتبادلا أطراف الحديث.

وعبّر ترامب الثلاثاء عن قناعته بأن "علاقة رائعة" ستجمعه بكيم، وذلك بعد دقائق من مصافحة تاريخية بينهما، وأعلن كيم فى مستهل القمة، أن البلدين تجاوزا عقبات كثيرة من أجل أن يرى النور هذا اللقاء غير المسبوق على الإطلاق.

انطلاق القمة بين الزعيمين

انطلاق القمة بين الزعيمين

وقال كيم مخاطبا ترامب: "سعيد بلقائكم سيدى الرئيس، الطريق للوصول إلى هنا لم يكن سهلا، الأحكام المسبقة القديمة والعادات العتيقة شكلت عقبات كثيرة، ولكننا تجاوزناها كلها من أجل أن نلتقى اليوم هنا".

وجرت هذه القمة التاريخية فى فندق فخم على جزيرة سنتوسا فى سنغافورة، وهى تأتى بعدما دأب الرجلان، حتى أسابيع قليلة خلت، على تبادل الاتهامات.

وهذه المصافحة التاريخية التى تابعها ملايين المشاهدين عبر قنوات التليفزيون حول العالم، تلاها اجتماع ثنائى بين ترامب وكيم اقتصرت المشاركة فيه على المترجمين الفوريين.

وسيلى هذا اللقاء الثنائى اجتماع موسع يضم مساعدى ترامب وكيم على أن يعقبه غداء عمل، وكان ترامب وكيم، غادرا، صباح الثلاثاء، فندقيهما فى سنغافورة متوجهين إلى حيث ستُعقد القمة التاريخية بينهما.

جانب من القمة
جانب من القمة

وبعد انطلاق موكب ترامب بدقائق، انطلق الزعيم الكورى الشمالى من فندقه على متن سيارة ليموزين يرفرف عليها العلم الكورى الشمالى، ضمن موكب من حوالى 20 سيارة، فى حين اصطفت على جانبى الطريق حشود من المواطنين لتحية الزائر والتقاط الصور التذكارية لهذه المناسبة التاريخية.

وأعلن ترامب فى تغريدة على تويتر صباح الثلاثاء أن كبير مستشاريه الاقتصاديين لارى كودلو، أصيب بأزمة قلبية، نقل على إثرها إلى مستشفى قرب واشنطن.

وقال ترامب إن "لارى كودلو العظيم الذى عمل بكدّ على قضايا التجارة والاقتصاد أصيب لتوّه بأزمة قلبية، إنه الآن فى مركز والتر ريد الطبى" قرب واشنطن.

وتتجه أنظار العالم بأسره إلى سنغافورة مع السؤال نفسه: هل سينجح الرئيس الأمريكى البالغ 71 عاماً الذى فاجأ الجميع بقبوله لقاء وريث سلالة كيم الذى يصغره بأكثر من ثلاثين عاماً، بدفع بيونج يانج إلى التخلى عن سلاحها النووى؟.

كيم وترامب
كيم وترامب

وقال ترامب أثناء اجتماع عمل الإثنين، على مأدبة غداء مع رئيس وزراء سنغافورة لى هسين لونغ "أعتقد أن الامور ستتم بشكل جيد جدا".

وتحدث الرئيس الأمريكى مع الرئيس الكورى الجنوبى مون جاى، إن رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى عبر الهاتف، وعبّر الاثنين عن ثقتهما بنجاح القمة وحماسته فى تغريدة قال فيها "سعيد لأننى فى سنغافورة، هناك حماس فى الأجواء".

وقبل يوم واحد من لقاء الرجلين، عمد فريق ترامب إلى إعطاء صورة مشجعة عن المفاوضات التى التزم الجانب الكورى الشمالى الصمت حيالها.

ومساء الإثنين، أعلن البيت الأبيض فى بيان أن "المحادثات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية تجرى بشكل أسرع من المتوقع".

وأعلن وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، الذى التقى كيم مرتين فى بيونج يانج "أنا متفائل جدا إزاء فرص نجاح" أول لقاء بين الرئيس الأمريكى والزعيم الكورى الشمالى.

ترامب وكيم
ترامب وكيم

 

الرئيس الأمريكى وكيم
الرئيس الأمريكى وكيم

 

قمة الزعيمين
قمة الزعيمين

 

متابعة القمة
متابعة القمة

 

مصافحة ترامب لكيم
مصافحة ترامب لكيم

 

انطلاق القمة بين الزعيمين
انطلاق القمة بين الزعيمين


 

 


 

 


 

 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة