صور.. العالم هذا الصباح.. قمة تاريخية بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية فى سنغافورة.. أمطار غزيرة وفيضانات تضرب سويسرا.. ومسيرات بكوريا الجنوبية تطالب بتوقيع معاهدة سلام فورية بين واشنطن وبيونج يانج خلال القمة

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. قمة تاريخية بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية فى سنغافورة.. أمطار غزيرة وفيضانات تضرب سويسرا.. ومسيرات بكوريا الجنوبية تطالب بتوقيع معاهدة سلام فورية بين واشنطن وبيونج يانج خلال القمة قمة تاريخية بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية فى سنغافورة
كتب محمد جمال - تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت قمة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم كونج أون، الأحداث صباح اليوم الثلاثاء، حيث صافح الرئيس الأمريكى كيم، وجائت هذه المصافحة بمثابة إذابة الجليد بين البلدين وفى كوريا الجنوبية، قام العشرات من المواطنين فى ىسول بمسيرات تطالب بإقرار عملية سلام فورية بين واشنطن وبيونج يانج.

أما فى سويسرا، أدت الفيضانات والأمطار الغزيرة إلى إغلاق الطرقات بعد وصولها لمستويات عالية.

- قمة تاريخية بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية فى سنغافورة

البداية، أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الثلاثاء عن تحقيق "تقدم كبير" فى قمته التاريخية مع الزعيم الكورى الشمالى كيم كونج اون.

وصرح ترامب أمام صحفيين خارجا مع كيم من غداء عمل فى فندق كابيلا "لقد كان لقاء رائعا بالفعل"، تم "أفضل مما كان من الممكن تصوره"، مضيفا "سنذهب الآن للتوقيع" على وثيقة لم يحدد طبيعتها.

وفى مشهد لم يكن أحد ليتخيله قبل أشهر خلت، تصافح ترامب وكيم طويلا امام اعلام البلدين قبل أن يسيرا سويا على السجادة الحمراء ويتبادلا أطراف الحديث.

وعبّر ترامب الثلاثاء عن قناعته بأن "علاقة رائعة" ستجمعه بكيم، وذلك بعد دقائق من مصافحة تاريخية بينهما وأعلن كيم فى مستهل القمة أن البلدين تجاوزا عقبات كثيرة من أجل أن يرى النور هذا اللقاء غير المسبوق على الإطلاق.

وقال كيم مخاطبا ترامب "سعيد بلقائكم سيدى الرئيس، الطريق للوصول إلى هنا لم يكن سهلا، الأحكام المسبقة القديمة والعادات العتيقة شكلت عقبات كثيرة ولكننا تجاوزناها كلها من أجل أن نلتقى اليوم هنا".

872679-01-02
قمة ترامب وكيم 

وجرت هذه القمة التاريخية فى فندق فخم على جزيرة سنتوسا فى سنغافورة وهى تأتى بعدما دأب الرجلان، حتى أسابيع قليلة خلت، على تبادل اقذع الاتهامات والنعوت.

وهذه المصافحة التاريخية التى تابعها ملايين المشاهدين عبر قنوات التلفزة حول العالم تلاها اجتماع ثنائى بين ترامب وكيم اقتصرت المشاركة فيه على المترجمين الفوريين.

وسيلى هذا اللقاء الثنائى اجتماع موسع يضم مساعدى ترامب وكيم على أن يعقبه غداء عمل، وكان ترامب وكيم غادرا صباح الثلاثاء فندقيهما فى سنغافورة متوجهين إلى حيث ستُعقد القمة التاريخية بينهما.

وبعيد انطلاق موكب ترامب بدقائق، انطلق الزعيم الكورى الشمالى من فندقه على متن سيارة ليموزين يرفرف عليها العلم الكورى الشمالى ضمن موكب من حوالى 20 سيارة، فى حين اصطفت على جانبى الطريق حشود من المواطنين لتحية الزائر والتقاط الصور التذكارية لهذه المناسبة التاريخية.

الرئيس الأمريكى وكيم
الرئيس الأمريكى وكيم

 

انطلاق القمة بين الزعيمين
انطلاق القمة بين الزعيمين

 

ترامب وكيم
ترامب وكيم

 

جانب من القمة التاريخية
جانب من القمة التاريخية

 

جانب من القمة
جانب من القمة

 

كيم وترامب
كيم وترامب

 

مصافحة ترامب لكيم
مصافحة ترامب لكيم

- أمطار غزيرة وفيضانات تضرب سويسرا

وعلى صعيد أخر، غمرت مياه الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية والسيول العديد من البلدات والقرى السويسرية، اليوم الثلاثاء،حيث تسببت الأمطار الغزيرة  فى إلحاق أضرار بالمنازل، كما غمرت المياه العديد من الطرقات، وسببت شلل تام بالحركة المرورية على الطرقات.

وتقوم قوات الدفاع المدنى بمحاولة شفط المياه المتراكمة على الطرقات، فيما لم تفد السلطات السويسرية عن أى ضحايا أو مصابين جراء الأمطار حتى الأن.

أمطار
أمطار

 

سيول (2)
سيول 

 

أمطار فى سويسرا
أمطار فى سويسرا

 

جانب من الأمطار
جانب من الأمطار

 

جانب من السيول
جانب من السيول

 

سيول بسويسرا
سيول بسويسرا

 

سيول
سيول

 

شلل بالحركة المرورية
شلل بالحركة المرورية

- مسيرات بكوريا الجنوبية تطالب بتوقيع معاهدة سلام فورية بين واشنطن وبيونج يانج

ومن ناحية أخرى، شهدت العاصمة الكورية الجنوبية، سول، اليوم الثلاثاء، مسيرات من أمام السفارة الأمريكية تطالب بتوقيع معاهدة سلام بين واشنطن وبيونج يانج .

وحمل المتظاهرون لافتات بصورة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، مطالبين بالإسراع بالسلام الفورى بين البلدين.

وتأتى هذه التظاهرات تزامنا مع انعقاد القمة التاريخية بين ترامب وكيم، والتى عبر خلالها الزعيمين إلى التطلع إلى علاقات جيدة بين البلدين.

تظاهرات تطالب بالسلام
تظاهرات تطالب بالسلام

 

جانب من التظاهرات
جانب من التظاهرات

 

لافتات رئيس كوريا الجنوبية مع كيم
لافتات رئيس كوريا الجنوبية مع كيم

 

مسيرات بكوريا الجنوبية تطالب بتوقيع معاهدة سلام بين واشنطن وبيونج يانج
مسيرات بكوريا الجنوبية تطالب بتوقيع معاهدة سلام بين واشنطن وبيونج يانج

 

مسيرات بكوريا الجنوبية
مسيرات بكوريا الجنوبية

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة