صور العالم هذا الصباح.. الجيش اليمنى يبدأ اقتحام الحديدة بدعم من التحالف العربى.. ترامب عن القمة مع زعيم كوريا الشمالية: جنبت العالم "كارثة نووية"..أهالى ضحايا بركان فويجو بجواتيمالا يبحثون عن ذويهم تحت الأنقاض

الأربعاء، 13 يونيو 2018 10:00 ص
صور العالم هذا الصباح.. الجيش اليمنى يبدأ اقتحام الحديدة بدعم من التحالف العربى.. ترامب عن القمة مع زعيم كوريا الشمالية: جنبت العالم "كارثة نووية"..أهالى ضحايا بركان فويجو بجواتيمالا يبحثون عن ذويهم تحت الأنقاض العالم هذا الصباح
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق صباح اليوم الأربعاء، التحالف العربى لدعم الشرعية اليمنية، الهجوم  العسكرى على ميناء الحديدة، الميناء الرئيسى باليمن، وذلك لاستعادة السيطرة عليه من أيادى مليشيا الحوثى المدعومة إيرانيا.

و أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أن القمة التاريخية التى جمعته فى سنغافورة الثلاثاء بالزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون ساهمت فى تجنيب العالم "كارثة نووية"، وإلى التفاصيل:-

 

الجيش اليمنى يبدأ اقتحام الحديدة بدعم من التحالف العربى
 

فى اليمن، بدأت ألوية الجيش اليمنى فى ساعة مبكرة من صباح الأربعاء عملية اقتحام الحديدة تحت غطاء تحالف دعم الشرعية، وفقا لمصادر "العربية نت".

كانت قوات الجيش اليمنى والمقاومة قد استكملت استعدادها لعملية عسكرية خاطفة لتحرير مدينة وميناء الحديدة، حيث تمركزت على مشارف مطار الحديدة، وسط تهاوى دفاعات ميليشيات الحوثى وانهيار واسع فى صفوفها عقب تكبدها خسائر فادحة.

ورفض الحوثيون مراراً مقترحاً أممياً لتحييد ميناء الحديدة، الذى تستخدمه منفذاً لتهريب السلاح، ومنصة لاستهداف الملاحة الدولية فى البحر الأحمر.

وبحسب تقارير محلية ودولية، فإن ميليشيات الحوثي، منذ سيطرتها على الحديدة ومينائها عام 2014، منعت دخول عشرات السفن المحملة بالمساعدات الإنسانية، وآخرها احتجاز 19 سفينة فى أبريل الماضي، كما صادرت المعونات الإغاثية ونهبتها وحرمت ملايين اليمنيين منها.

وفى وقت سابق، اتهم وزير الخارجية اليمنى خالد اليمانى دولاً فى مجلس الأمن الدولي، لم يسمّها، بمحاولة وقف تقدم قوات الجيش اليمنى نحو مدينة الحديدة لتحريرها من قبضة الميليشيات.

وقال اليمانى لصحيفة "الشرق الأوسط "إن هذه الدول تمارس الابتزاز فى الملف اليمني، وتتحرك تحت مبرر الحرص على سلامة المدنيين بينما هدفها هو دعم الانقلابيين.

ويرى مسؤولون ومختصون يمنيون أن بقاء ميناء الحديدة الاستراتيجى غرب اليمن تحت سيطرة ميليشيات الحوثي، يضاعف من تفاقم الأزمة الإنسانية القائمة جراء الحرب التى أشعلتها منذ انقلابها على السلطة الشرعية.

من جانبه، أكد وزير حقوق الإنسان اليمني، محمد عسكر، مؤخراً، أن بقاء الحديدة ومينائها بيد الانقلابيين سيزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية ومعاناة المواطنين وٳطالة ٲمد الحرب فى اليمن.

القوات اليمنية
القوات اليمنية

 

 ترامب: قمة سنغافورة جنبت العالم "كارثة نووية"
 

فى أمريكا، أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أن القمة التاريخية التى جمعته فى سنغافورة الثلاثاء بالزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون ساهمت فى تجنيب العالم "كارثة نووية".

وقال ترامب فى تغريدة على تويتر إن "العالم خطا خطوة كبيرة إلى الوراء (مبتعدا) عن كارثة نووية محتملة".

وأضاف: "لا مزيد من عمليات اطلاق الصواريخ او التجارب النووية او الأبحاث! الرهائن عادوا الى الوطن وهم مع عائلاتهم. شكرا أيها القائد كيم، يومنا سويا كان تاريخيا!".

وقالت وسائل إعلام رسمية بكوريا الشمالية اليوم الأربعاء إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وافق على رفع العقوبات المفروضة على بيونجيانج وتقديم ضمانات أمنية فى القمة التى جمعته بزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون أمس.

وقدم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تنازلا مفاجئا لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون يوم الثلاثاء بوقف المناورات العسكرية مع كوريا الجنوبية فى مفاجأة حيرت الحلفاء والمسؤولين العسكريين والأعضاء الجمهوريين بالكونجرس.

       
تدوينة ترامب
تدوينة ترامب

 

تغريدة ترامب
تغريدة ترامب
تغريدة الرئيس الأمريكي
تغريدة الرئيس الأمريكي

أهالى ضحايا بركان فويجو بجواتيمالا يبحثون عن ذويهم تحت الأنقاض
 

وإلى حواتيمالا، واصل أهالى ضحايا بركان "فويجو" الذى ضرب  جواتيمالا الأسبوع الماضى، البحث عن ذويهم تحت أنقاض المنازل التى دمرتها الحمم البركانية، وفق صور نشرتها وكالة رويترز.

أعلنت السلطات فى جواتيمالا، أن 200 شخص لا يزالون فى عداد المفقودين بعد يومين على ثوران بركان "فويجو" وتسببه بمقتل نحو 110 أشخاص وإجلاء الآلاف من منازلهم.

ويبلغ ارتفاع بركان فويجو (بركان النار) 3763 مترا ويبعد 35 كلم جنوب غرب العاصمة جواتيمالا، واستمر ثورانه لأكثر من 16 ساعة قبل أن يخمد، لكن المعهد الوطنى للبراكين أكد انه لا يستبعد تجدد النشاط فى البركان، داعيا إلى التزام أقصى درجات الحيطة والحذر تحسبا لأى ثوران جديد.

جانب من البحث
أهالى ضحايا البركان 

 

البحث عن مفقودين
البحث عن مفقودين

 

جانب من البحث
جانب من البحث

 

منازل مهدمة
منازل مهدمة

أهالى ضحايا معارك الموصل يطالبون الحكومة بالبحث عن المفقودين
 

وفى العراق، تجمع عشرات الأهالى من ضحايا إرهاب تنظيم داعش، فى مدينة الموصل العراقية، يحملون صور ذويهم المفقودين فى الحرب التى دارت بين القوات العراقية والتنظيم المتطرف فى المدينة العام الماضى.

ووفق صور نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية، تظاهر الأهالى فى ميدان المينسة بمدينة الموصل، مطالبين الحكومة العراقية بالبحث والتحرى عن المفقودين وإعادتهم إلى منازلهم.

الجدير بالذكر، أن معركة الموصل أو كما أسماها رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى "قادمون يا نينوى" هو هجوم مشترك لقوات الأمن العراقية مع الحشد الشعبي، وقوات البيشمركة فى كردستان العراق، وقوات التحالف لمحاربة الإرهاب لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل من تنظيم الدولة الإسلامية والتى تعتبر عاصمته.

وبدأت الحرب البرية فى 16 أكتوبر 2016، وقد أعلن عن بداية العملية الحربية رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى فى 17 أكتوبر 2016 الموافق 16 محرم 1438 هـ، وكانت العملية تهدف إلى إنهاء وجود تنظيم داعش فى المدينة وإعادة المدينة إلى الإدارة العراقية.

أطفال يحملون صور زويهم
أطفال يحملون صور زويهم

 

امرأة تبكي
امرأة تبكي

 

امرأة تحمل صورة ابنها
امرأة تحمل صورة ابنها

 

تجمع الأهالى في الموصل
تجمع الأهالى في الموصل

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة