دلع جسمك فى رمضان بالبرقوق.. يحافظ على صحة قلبك ويقوى جهازك المناعى

السبت، 02 يونيو 2018 04:00 م
دلع جسمك فى رمضان بالبرقوق.. يحافظ على صحة قلبك ويقوى جهازك المناعى البرقوق-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر البرقوق من الفواكه الصيفية المفضلة لدى الجميع والتى تحتوى على عناصر غذائية هامة مثل فيتامينات، مضادات الأكسدة، المعادن، والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة وفقاً لما ذكره موقع " organicfacts"

 

خصائص مضادة للأكسدة

يحتوى البرقوق، على عناصر غذائية هامة مثل فيتامين C ومغذيات حيوية مثل اللوتين وحمض الكلوروجينيك،  وهذه المكونات تمتلك صفات مضادة للأكسدة.

 

علاج السمنة

يساعد البرقوق فى علاج السمنة وغيرها من المضاعفات المرتبطة بالبدانة،  وقد أظهرت الدراسات أن تناول البرقوق يساعد في مكافحة السمنة وذلك لإحتوائه على مركبات الفلافونويد والمكونات الفينولية مثل الأنثوسيانين ، وأحماض الكلوروجينيك ، وكيرسيتين ، ومضادات الاكسدة، مما يقى من السمنة والأضرار الناتجة عنها مثل أمراض القلب.

 

برقوق
 

 

الوقاية من هشاشة العظام

 

يساعد تناول البرقوق فى الحفاظ على صحة العظام والوقاية من هشاشة العظام، لاحتوائه على حامض الكافيين بالإضافة إلى بوليفينول، بجانب البوتاسيوم الذى يقوى العظام.

 

تحسين عملية الهضم

 

يعتبر البرقوق مصدرا جيدا للألياف الغذائية، والذى يساعد فى تحسين عملية الهضم، و علاج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك .

برقوق6
 

 

تحسين الإدراك

وأظهرت الدراسات أن الفلافونويد الموجود في عصير البرقوق يساعد في توفير الحماية ضد الضعف المعرفي المرتبط بالعمر، كما تساعد المغذيات النباتية الموجودة في البرقوق على الحد من الالتهابات في المناطق العصبية لتحسين وظائف التعلم والذاكرة، مما يساعد فى الوقاية من الاضطرابات العصبية التنفسية المرتبطة بالعمر مثل أمراض الزهايمر وباركنسون.

 

صحة القلب

يساعد تناول البرقوق فى تعزيز سيولة الدم في الشرايين، الذى يعمل على الوقاية من النوبات القلبية والسكتة الدماغية.

 

برقوق66

 

تقوية الجهاز المناعى

يحتوى البرقوق على نسبة عالية من فيتامين C، الذى يساعد على تقوية الجهاز المناعى، مما يساعد على حماية الجسم من الأمراض المعدية والالتهابات.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة