أسئلة اليوم الشائعة.. لماذا يفضل اتحاد الكرة المدرب الأجنبى لتدريب المنتخب الوطنى؟.. ما سر حفاظ سعاد حسنى على نجوميتها كل هذه السنوات؟.. ,لماذا تراجع ترامب عن فصل أطفال المهاجرين غير الشرعيين عن عائلاتهم؟

الخميس، 21 يونيو 2018 08:30 م
أسئلة اليوم الشائعة.. لماذا يفضل اتحاد الكرة المدرب الأجنبى لتدريب المنتخب الوطنى؟.. ما سر حفاظ سعاد حسنى على نجوميتها كل هذه السنوات؟.. ,لماذا تراجع ترامب عن فصل أطفال المهاجرين غير الشرعيين عن عائلاتهم؟ سعاد حسنى
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العديد من القضايا مطروح على الساحة سواء بالنسبة للجانب الاجتماعى أو الصعيد الرياضى أو الأمر السياسى أو الشأن الفنى، وبناءً عليه نرصد أسئلة اليوم الشائعة حول أسباب تفضيل اتحاد الكرة للمدرب الأجنبى لتدريب المنتخب الوطنى، وفى ذكرى وفاة سندريلا الشاشة العربية سعاد حسنى نحاول التعرف على سر حفاظها على نجوميتها طوال هذه السنوات. 

لماذا يفضل اتحاد الكرة المدرب الأجنبى لتدريب المنتخب الوطنى؟

بعد توديع المنتخب الوطنى لمنافسات مونديال روسيا من الدور الأول، استقر مسئولو اتحاد الكرة على استقدم مدير فنى أجنبى خلفًا للأرجنتينى هيكتور كوبر، رافضين فكرة تولى مدرب محلى للمسئولية.

وتأتى الأسباب وراء تفضيل مسئولى اتحاد الكرة دومًا مع مدرب أجنبى وعدم الاستعانة بالمدرب الوطنى أن الجبلاية تجد نفسها فى أوقات كثيرة تواجه هجوم شرس على المدربين المحليين بسبب الانتماء للأهلى أو الزمالك، إضافة إلى معاناته من النقد الدائم على عكس المدرب الاجنبى الذى لا يتأثر كثيرًا بالانتقادات لعدم متابعته للصحافة المحلية فى الغالب.

أيضًا يفضل مسئولو اتحاد الكرة المدرب الأجنبى بسبب الرغبة فى تطوير الفكرة التدريب للمنتخب الوطنى وتجربة مدارس كروية جديدة تضيف للكرة المصرية المزيد من الخبرات ومحاولة إلحاقها بالفكر التدريبى العالمى وتطوير أداء اللاعبين، بالإضافة إلى إجادة الأجنبى التعامل مع العدد الكبير من اللاعبين المحترفين خصوصا أن المنتخب الوطنى بات يمتلك عدد كبير من اللاعبين المحترفين بالدوريات الأوروبية، وهناك سعى دائم لزيادة أعدادهم.

ومن المنتظر أن يحسم اتحاد الكرة اسم المدرب القادم خلفا لهيكتور كوبر بعد العودة من روسيا عقب أداء اللقاء الأخير أمام السعودية يوم الاثنين القادم فى ختام منافسات المجموعة الأولى بمونديال روسيا.

ما سر حفاظ سعاد حسنى على نجوميتها كل هذه السنوات؟

فى مثل هذا اليوم منذ 17 عامًا رحلت عن دنيانا سندريلا الشاشة العربية سعاد حسنى وتحديدًا فى عام 2001 لكنها لم تغيب عن الأضواء والنجومية رغم الرحيل فقد ظلت خالدة بالأذهان بأعماله التى أحبتها كل الأجيال الصغير قبل الكبير.

كثيرون يحتارون فى سر حفاظ على تلك الحالة من النجومية فى تاريخ الفن المصرى، ولا يدرون من أين استطاعت أسر القلوب بهذه الطريقة؟، هل بخفة ظلها فى أعمال شهيرة مثل إشاعة حب بالاشتراك مع النجم عمر الشريف أو البنات الصيف بالتعاون مع عبد الحليم حافظ أو صغيرة على الحب عندما وقعت فى غرام رشدى أباظة أو عائلة زيرزى عندما تألقت على الشاشة الفضية برفقة فؤاد المهندس وأحمد رمزى أو الأداء القدير فى فيلم الزوجة الثانية. 

وبعيدًا عن خفة الظل والأدوار المرحة، امتلكت السندريلا قدرة عجيبة على أداء الأدوار التراجيديا الحزينة بكل تأكيد لا أحد ينسى علمها الأول حسن ونعيمة أمام محرم فؤاد أو نضوجها شفيقة ومتولى مع أحمد زكى أو أداء الرائع فى القاهرة 30 بجانب النجم حمدى أحمد، أو التألق فى غروب شروق عندما ظهرت كابنه للراحل الرائع محمود المليجى.

فى كل يوم مر عليه كانت أدائها الفنى يتقدم أكثر ويزيد رونقها فقد ظهرت كمسجونة بكل براعة فى حب فى الزنزانة أمام الزعيم عادل إمام، وتألقت معه كزوجة فى فيلم المشبوه، وحتى فى المسلسلات التلفزيونية تركت بصمتها فى حكايات هو وهى أمام النجم أحمد زكى عبر تقديم حلقات منفصلة.

كل هذه الأعمال المتنوعة وغيرها ساهمت فى بقاء نجومية المرحة والحزينة والرزينة والرائعة سعاد حسنى خالدة لأنها تركت عبر تلك التحف الفنية علامات لا تنسى فى تاريخ السينما والدراما والمصرية.

لماذا تراجع ترامب عن فصل أطفال المهاجرين غير الشرعيين عن عائلاتهم؟

فى خطوة مفاجأة، وقع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أمرا تنفيذيا يقضى بإنهاء حالات الفصل العائلى عند الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، وذلك مما اعتبره كثير من المراقبين تراجع عن مساره المعادى للاجئين والمهاجرين.  

وكالات أنباء عالمية أشارت إلى قرار ترامب جاء كاستجابة للضغوط المكثفة من الحزبين الديمقراطى و الجمهورى، فى القضية التى أثارت إدانات عالمية لإدارته خصوصا أن ترامب قد زعم على نحو خاطئ لأكثر من أسبوع أن القانون الفيدرالى يتطلب فصل العائلات التى تم القبض عليها عند الحدود.

ووفقا للصحف الأمريكية فإن ترامب واجه انتقادات بسبب سياسة "عدم التسامح" تجاه العائلات التى تعبر الحدود الأمريكية مع المكسيك بشكل غير قانونى، ووفقا للقوانين يتم القبض على البالغين الذين يعبرون الحدود ولا يحملون وثائق وتتم محاكمتهم حتى لو كانوا يعتزمون تقديم طلب للحصول على اللجوء.

وطبقا للقوانين الأمريكية فإنه يتم إبعاد أطفال العائلات المهاجرة ووضعهم فى عهدة السلطات الأمريكية لفترة وجيزة مع دائرة الجمارك وحرس الحدود، ثم مع مكتب إعادة توطين اللاجئين فى إدارة شؤون الأطفال والعائلات، لكن بعد مرسوم ترامب فإن سياسة "عدم التسامح" ضد عبور الحدود بشكل غير قانونى ستبقى كما هي، ولكن سيسمح للأطفال ووالديهم بالبقاء معا فى الحجز، وقال ترامب :"سيكون لدينا حدود قوية للغاية، لكننا سنبقى على العائلات معًا.. لم يعجبنى مشهد أو شعور انفصال العائلات".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة