أكرم القصاص - علا الشافعي

علاج التهاب اللوزتين جراحة أو مضادات حيوية

الخميس، 21 يونيو 2018 02:00 ص
علاج التهاب اللوزتين جراحة أو مضادات حيوية علاج التهاب اللوزتين-ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأطفال هم الأكثر عرضة للإصابة بالتهاب اللوزتين، ومما لاشك فيه أنها تشكل لهم ألم كبير في الحلق، ويتطلب أخذ الكثير من العلاجات المختلفة للتخلص من هذا الالتهاب والقضاء على الألم الذي يصعب تحمله في بعض الحالات، وأيضا يصاب الكبار بالتهاب اللوزتين، ولكن نسبة الأطفال هي الأكثر.

ووفقا للتقرير المنشور عبر الموقع الطبي "healthline"،  أوضح دور اللوز  بأنها  الأنسجة اللمفاوية في الجزء الخلفي للحلق ولكن بعدد قليل، ويمكن مشاهدتها عند فتح الفم.

اللوزتين
اللوزتين

 

اعراض التهاب اللوزتين
 

وأضاف التقرير،  أن الإصابة بالتهاب اللوزتين في أكثر الأحوال يكون ناتجا عن عدوة فيروسية يتعرض لها الشخص، ومن أهم الأعراض التي توضح الإصابة التهاب الحلق، ارتفاع في حرارة الجسم، الشعور بالصداع المستمر، عدم القدرة علي حركة الرقبة بشكل طبيعي، وفي بعض الأحيان يظهر بقع بيضاء مكان اللوز.

كما أشار التقرير إلي أن حدوث تورم واحمرار في اللوز، والشعور بألم عند ابتلاع الطعام،  والإرهاق عند الأطفال وعدم القدرة علي اللعب، ورفض الطعام، فجميع ما سبق ذكره من أعراض الإصابة بالتهاب اللوزتين، وينصح بأخذ ذلك بعين الإعتبار والذهاب للطبيب.

التهاب اللوزتين
التهاب اللوزتين

 

أسباب التهاب اللوزتين
 

ووفقا للتقرير المنشور عبر الموقع الطبي، والذى أوضح أن هناك العديد من العوامل التي تزيد من فرص الإصابة التهاب اللوزتين، كالخلل المناعي عند الكبار والصغار، فهولاء الأشخاص يكونون أكثر عرضه للإصابة بهذا النوع من الالتهاب.

وأوضح التقرير، إلي أن الأشخاص الذين يعيشون في أماكن ملوثة يكونون أكثر عرضة هم وأطفالهم للإصابة بالتهاب اللوزتين.

عليك العلم عزيزي القاريء أن الأطفال يكونون أكثر عرضة للإصابة بالتهاب اللوزتين بدأ من عمر 4 سنوات حتي 15 سنة، ولذا يجب الإهتمام بجاهزهم المناعي منذ الأشهر الأولي من عمرهم.

عند الجلوس في أماكن مغلقة لا تتعرض للشمس ولتجديد الهواء، فتصبح أكثر عرضة للإصابة بالتهاب اللوزتين، بسبب تواجد رزاز أو ملوثات أو فيروسات في الجو، هذا ما أشار إليه التقرير.

علاج التهاب اللوزتين
 

وأقر التقرير،  على علاج التهاب اللوزتين،  أن هناك بعض الحالات التي تتطلب لإجراء عملية جراحية لاستئصال اللوزتين، وذلك يحدد حسب عدد مرات الإصابة ومدى تضخم اللوزتين، ولكن قبل ذلك يتم أخذ مضادات حيوية للقضاء على الالتهاب، مع خافض للحرارة ومسكن.

علاج التهاب اللوزتين
علاج التهاب اللوزتين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة