صور.. 2000 شاب وفتاة يشاركون فى تأمين احتفالات العذراء دير الجنادلة بأسيوط

الجمعة، 22 يونيو 2018 11:28 م
صور.. 2000 شاب وفتاة يشاركون فى تأمين احتفالات العذراء دير الجنادلة بأسيوط
أسيوط ـ محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضعت مديرية أمن أسيوط، عددا من البوابات الإلكترونية لتأمين دير السيدة العذراء "دير الجنادلة" بجبل أسيوط الغربى، وفحص الزائرين المشاركين في احتفالات عيد حالة الحديد، بمناسبة ذكرى تكريس أول كنيسة على اسم السيدة العذراء مريم فى مدينه فيلبى الذى يوافق 21 يونيو.

وقام فريق الكشافة الخاص بدير السيدة العذراء "الجنادلة" بمركز الغنايم، المتواجد خارج وداخل الدير، بتوجيه الزائرين بالدخول عبر البوابات الإلكترونية، واظهار بطاقة الهوية "الرقم القومى".

من جانبه يقول كابتن أسامة جميل، قائد فريق الكشافة، لـ"اليوم السابع": نحو 2000 شاب وفتاة من أعضاء الكشافة يشاركون في تنظيم دخول الزائرين لدير السيدة العذراء "الجنادلة" حيث يتم تنظيمهم على مجموعات كشفية من قبل مجموعة مارمرقس بمركز أبوتيج، والتى تضم مجموعات من القرى والمراكز ويتم توزيعها لتتولي التنظيم يومين أو ثلاثة أيام خلال الاحتفالات.

وأضاف كابتن أسامة، يتم اختيار 100 شاب وفتاة من فريق الكشافة ليقومون بتنظيم دخول الزائرين المشاركين فى القداسات ودورة أيقونات العذراء مريم والسيد المسيح عيسى عليه السلام، فضلا عن العمل على نظافة الدير ومساعدة رجال الشرطة في تأمين بوابات الدخول وفحص المواطنين في اماكن الدير.

وتوافد آلاف الأقباط على دير السيدة العذراء "دير الجنادلة" بمركز الغنايم بمحافظة أسيوط، للاحتفال بعيد حالة الحديد، بمناسبة ذكرى تكريس أول كنيسة على اسم السيدة العذراء مريم فى مدينه فيلبى الذى يوافق 21 يونيو.

جدير بالذكر أن "دير السيدة العذراء" يقع بجبل أسيوط الغربى، فى 3 كيلو متر غرب قرية دير الجنادلة التى تبعد 22 كيلو جنوب غرب مدينة أسيوط، وتقع على الطريق الغربى بين مركزى أبوتيح والغنايم، ويعد واحدا من المزارات الدينية بالمحافظة والمعالم السياحية والقبطية فى مصر، ويقصده آلاف الزائرين من مصريين وأجانب على مدى العام، لكى يتعرفوا على هذا المكان، وقد ذكر المقريزى هذا الدير فى القرن 15، ومعظم آثار هذا الدير عبارة عن مغارات قديمة منحوتة فى الجبل غالبًا كانت محاجر فرعونية "مصرية قديمة استعملها الرهبان كمساكِن لهم.

وشهدت الاحتفال تواجدًا أمنيا على مداخل ومخارج الدير، وأقيمت نقاط تفتيش متعددة على الأماكن والشوارع المؤدية للدير؛ وشدد اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، على قوات الأمن بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر لحين انتهاء الاحتفالات، وضع الخدمات وسيارات الإطفاء، وخبراء المفرقعات، بالإضافة إلى مراقبة الخدمات وتأمين مخارج ومداخل الدير، تحسبا لأى عمليات من شأنها تهديد الزائرين وإفساد فرحتهم.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة